عادل عقل يكشف صحة القرارات التحكيمية في ليلة تتويج الأهلي باللقب الأفريقي

الأحد، 26 مايو 2024 04:00 ص
عادل عقل يكشف صحة القرارات التحكيمية في ليلة تتويج الأهلي باللقب الأفريقي عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى، أن الدولي الكونغولي جان ندالا تمتع بلياقة بدنية جيدة وبذل جهدا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب خلال إدارته لمواجهة الأهلي والترجي التونسي بنهائي دوري ابطال افريقيا الذى أقيم مساء السبت بإستاد القاهرة وانتهى بفوز الأحمر بهدف دون رد والتتويج باللقب الأفريقي  الـ12 في تاريخه.

أضاف عقل في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع ان الحكم الكونغولي ندالا ورفاقه تعرضوا لأكثر من اختبار خلال فعاليات اللقاء أبرزها:

في الدقيقة 12 طالب لاعبى الترجى بركلة جزاء لمسة يد على إمام عاشور والحكم سمح باستمرار في قرار فنى صحيح والـVAR اكد القرار.

في الدقيقة 22 تغاضى الحكم عن طرد الإيفواري روجيو لاعب الترجي للعب بقوة زائدة مع مروان عطية لاعب الأهلي واكتفى الحكم بالإنذار فقط وكان يجب ان يتدخل الـVAR  كان تستوجب الطرد طبقا للقانون.

في الدقيقة 90 طالب لاعبو الترجي بركلة جزاء على كريم فؤاد لاعب الأهلي لكن الحكم سمح باستمرار اللعب طبقا للقانون لأن الالتحام كان مشروعا ونجح مدافع الأهلي في لعب الكرة والـVAR اكد القرار طبقا للبرتوكول .

أشهر الحكم البطاقة الصفراء لثلاثي الترجي التونسي روجيو اهولو وانوتشى وبن حميدة للاعتراض والتهور، كما انذار المدير الفني للترجي كما احسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، ظهر المساعدين بيقظة وتمركز جيد وتعاونا مع الحكم إدارة المباراة كما سيطر الحكم الرابع على المنطقة الفنية بشكل جيد .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة