وزيادة مصابى المياه الملوثة..

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 165 شخصا.. فيديو

الأحد، 26 مايو 2024 11:18 ص
ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 165 شخصا.. فيديو فيضانات البرازيل
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي ضربت جنوب البرازيل إلى 165 شخصا، بحسب آخر حصيلة قدمها الدفاع المدني في ولاية ريو جراندي دو سول، مشيرة إلى أنه عدد المصابين وصل إلى 806 أشخاص، وهناك 64 مفقودا، بالإضافة إلى أكثر من 581 ألف مواطن فقدوا منازلهم.

وأشارت صحيفة أو جلوبو البرازيلية، إلى أنه وفقا للتقرير فإن هناك 469 بلدية متأثرة بالفيضانات، مع زيادة عدد الوفيات والمصابين بسبب المياه الملوثة للفيضانات.

من جهتها، أشارت الوكالة الوطنية للمياه إلى أن منسوب المياه في نهر جوايبا انخفض بمقدار 17 سم خلال 12 ساعة، لكنه لا يزال يتجاوز 4 أمتار، ما يعني أن عدة مناطق من عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول، بورتو أليغري، لا تزال تعاني من انخفاض مستوى المياه.

وحذرت مجموعة من الباحثين من معهد البحوث الهيدروليكية التابع لجامعة ريو جراندي دو سول الفيدرالية من فيضانات دائمة، مع استمرار ارتفاع المستويات خلال الأيام المقبلة.

ويقول تقرير الباحثين: إنه من المفترض أن ترتفع مستويات الجويبة بسبب الرياح المتوقعة والحفاظ على المستويات بسبب الأمطار التي حدثت بالفعل هذا الأسبوع والأمطار المتوقعة الأسبوع المقبل، مما يؤدي إلى إطالة أمد الفيضانات.

وحذرت السلطات الصحية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية من أنه يجري التحقيق في أكثر من 800 حالة يشتبه في إصابتها بداء البريميات في مخيمات اللاجئين في ريو جراندي دو سور.

وبحسب وزارة الصحة، تم تأكيد حوالي 54 حالة إصابة بالمرض هذا الشهر، وتوفي ما لا يقل عن أربعة أشخاص بسبب الفيروس وما زالت أربع حالات أخرى مشتبه بها قيد التحقيق.

وحذرت الهيئات الصحية من تضاعف الحالات بسبب ملامسة المياه الملوثة ببول الفئران والحيوانات الأخرى التي تعاني من المرض، ونظرا للوضع الصحي، أوصت السلطات السكان بالتماس العناية الطبية الفورية لأعراض مثل الحمى والألم والصداع وضعف الجسم .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة