إبراهيم أحمد

أمن القاهرة.. وليلة تتويج الأهلي

الأحد، 26 مايو 2024 03:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتست شوارع مصر باللون الأحمر فرحا بتتويج النادي الأهلي ببطولة دورى الأبطال الأفريقية لكرة القدم للمرة الثانية عشر في تاريخ النادي، عقب الفوز على الترجي التونسي خلال المباراة التي جمعتهما، باستاد القاهرة فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واحتفلت الجماهير المصرية في شوارع مصر بصفة عامة وفي شوارع القاهرة بصفة خاصة، عقب انتهاء المباراة حيث خرج قرابة 75 الف متفرج من جماهير النادي الأهلي من بوابات استاد القاهرة فور انتهاء المباراة لتعبر عن فرحتها بتتويج النادي الأهلي بالأميرة الأفريقية.

ووسط تلك الاحتفالات ومشاهد الجماهير الحاشدة نجد مشاهد رائعة لأبطال كان لهم دور كبير في خروج مشاهد الاحتفالات بتلك الصورة المذهلة، وهم رجال الشرطة المصرية الذين حملوا على عاتقهم الكثير وتحملوا مشقة وعناء الوقوف لأكثر من 12 ساعة كاملة أو أكثر لتأمين الجماهير مع بداية دخولهم الاستاد وحتى خروجهم وانتهاء احتفالاتهم في الشوارع.

من الوهلة الأولى لكل من وطأت قدمه منطقة مدينة نصر، وتحديدا محيط استاد القاهرة والطرق المؤدية إليه تجد انتشاراً أمنيا ً بكثافة منذ الصباح الباكر وقبل فتح أبواب استاد القاهرة بساعات، وذلك وفق خطة مديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، والذي كان متواجدا منذ الصباح ويتفقد ميدانيا محيط الاستاد لمتابعة تطبيق الخطة وتسيير حركة السيارات ومنع التكدسات وتسهيل دخول الجماهير التي حضرت من كافة المحافظات لتشجيع الأهلي في المباراة النهائية.

ولم يقتصر دور رجال الشرطة علي ذلك فقط، بل انتشر رجال مباحث العاصمة برئاسة اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ونائبه اللواء علي نور الدين، في المدرجات لتأمين الجماهير، وأيضا انتشار رجال المرور في كافة الشوارع المؤدية الي الاستاد لمنع التكدسات، وتسهيل عمليات دخول وخروج الجماهير.

الانتشار الأمني والخطة المحكمة التى تم تطبيقها تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أدت إلى خروج المشهد منذ بدايته وحتى نهايته بصورة رائعة وتنظيم دقيق،  وهو ما وثقته لحظات دخول وخروج الجماهير بتلك الأعداد الضخمة بكل دقة واحتفالها في الشوارع وتأمين عمليات مغادرتهم عقب حتى الساعات الأولى من منتصف الليل.

كل التحية والتقدير لرجال الشرطة على جهودهم في تأمين دخول وخروج الجماهير، وتأمين احتفالاتهم في الشوارع، وكل التحية لجماهير النادي الأهلي العظيمة التي حضرت من جميع المحافظات لمؤازرة فريقها وظهرت بشكل حضارى أبهر الجميع حتى انتهى اليوم بتحقيق فريقهم الفوز وخروج الجماهير فرحا في الشوارع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة