أزمة القيد صداع فى رأس الأندية المصرية.. مليار و650 مليون جنيه مديونية الزمالك بعد إيقاف القيد 3 فترات.. المصري مطالب بدفع 450 ألف دولار لرامي البدوي.. والعدوى تضرب 3 أندية بالقسم الثاني بسبب المستحقات المتأخرة

الأحد، 26 مايو 2024 10:00 ص
أزمة القيد صداع فى رأس الأندية المصرية.. مليار و650 مليون جنيه مديونية الزمالك بعد إيقاف القيد 3 فترات.. المصري مطالب بدفع 450 ألف دولار لرامي البدوي.. والعدوى تضرب 3 أندية بالقسم الثاني بسبب المستحقات المتأخرة الزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني الأندية المصرية من أزمة إيقاف القيد التي ضربت أكثر من نادٍ الفترة الماضية، وفي مقدمتها الزمالك والمصري، وباتت الأزمة صداعاً مزمناً فى رأس الأندية المصرية، خاصة مع كل فترة انتقالات، سواء شتوية أو صيفية، حيث عانت الكثير من الأندية من عقوبة إيقاف القيد حتى دفع الغرامات التى أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

مليار و650 مليون جنيه مديونية الزمالك

كشف حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن قيمة المديونية التي يجب على النادي دفعها خلال الفترة المقبلة، موضحاً موقف مجلسه من التعامل مع تلك الأزمة، وقال حسين لبيب في تصريحات لبرنامج "الهدف" مع الإعلامي إبراهيم عبد الجواد عبر قناة أون تايم سبورت 2، "مليار و650 مليون جنيه حجم الديون التى ورثها المجلس الحالي للزمالك، منذ دخولنا النادى، بلغ إجمالي الإيرادات 422 مليونا، ودفعنا 576 مليون جنيه، كما تلقينا تبرعات من محبى النادي فى حدود 75 مليوناً، وطلبنا قروضا بقيمة 100 مليون من البنوك نظير الاشتراكات، تسلمنا النادي وفي خزينته مليون جنيه فقط".


وأضاف لبيب، "نعمل على حل أزمة إيقاف القيد، وهناك تفاوض مع كل الأطراف، المجموعة التي أنتمي إليها فى مجلس الإدارة أعلى منى فى كل شىء، وكل منهم يبذل أقصى جهد لصالح نادي الزمالك، وكنت أتمنى وجود حازم إمام لأنه إضافة للنادي".

المصري مطالب بـ 450 ألف دولار

من جهته أكد رجب عبد القادر، نائب رئيس المصري، أن النادي تسلم بالفعل خطاباً من الفيفا يفيد بإيقاف قيده لـ3 فترات مقبلة، وقال عبد القادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بالفعل تم توقيع عقوبة إيقاف القيد لـ3 فترات بسبب مستحقات التونسي رامي البدوي، وهذه المشكلة حدثت خلال تولي المجلس السابق المسئولية، مشيراً إلى أن الغرامة تصل إلى 450 ألف دولار.


وحصل البدوي على حكم بأحقية الحصول على قرابة نصف مليون دولار من المصري بعدما فسخ الأخير التعاقد من طرف واحد، بعد عدم قيده حتى نهاية فترة الانتقالات بالمصري ما أدى لعدم انضمامه لأى نادٍ، ولم يلعب البدوي أى مباراة مع المصري ويرتدي قميص الأفريقي التونسي منذ يناير 2022، وسبق للبدوي اللعب لأندية النجم الساحلي التونسي والفيحاء السعودي والكويت الكويتي.

العدوى تضرب 3 أندية في القسم الثاني

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيانه الأخير، أن الفرق المصرية المعاقبة بحظر تسجيل لاعبين جدد حتى سداد المستحقات المتأخرة والغرامات هي: إيسترن كومباني (4 قضايا)، وحرس الحدود (قضية واحدة)، ومصر للمقاصة (5 قضايا).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة