وليد جاب الله لـ"الشاهد": الحرب تخلق رواجًا اقتصاديًا لشركات السلاح

السبت، 25 مايو 2024 01:00 ص
وليد جاب الله لـ"الشاهد": الحرب تخلق رواجًا اقتصاديًا لشركات السلاح الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد العالمي يمر بدورات تصحيح كل فترة منذ الكساد العظيم في الثلاثينيات وحتي الآن.

وأضاف “جاب الله” خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر فضائية extra news، أن الحرب تخلق رواجًا اقتصاديًا لشركات السلاح في العالم
وتابع: “الحرب جزء من التصحيح، قد تكون الحرب تلقائية أو بسبب نزاع أو بدفع من كيانات، أو مقصودة أو بدفع أموال، لأن الحرب معناها تشغيل كبير لشركات السلاح والصناعات الدفاعية، كما أن الأوبئة تعني تصنيع لشركات الأدوية”.
وأكد الخبير الاقتصادي، الحرب جزء من الاقتصاد أم الاقتصاد فليس جزء من الحرب، والاقتصاد العالمي يمر بدورات تصحيح كل فترة منذ الكساد العظيم في الثلاثينيات وحتى الآن.
وتابع: "الكساد الكبير الذي كان في الثلاثينيات من القرن الماضي، هو النموذج الذي يعمل العالم عليه حاليًا حتى الآن، وتم معالجة هذه الظاهرة وفق لمعادلات تم صياغتها الاقتصادي الكبير كنز، ومنذ هذا الوقت يمر العالم بدورات تصحيح لرأس المال كل فترة، الحرب جزء من التصحيح، قد تكون الحرب تلقائية أو بسبب نزاع أو بدفع من كيانات، أو مقصودة أو بدفع أموال، لأن الحرب معناها تشغيل كبير لشركات السلاح والصناعات الدفاعية، والأوبئة تعني تصنيع لشركات الأدوية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة