وزير المالية لـ كلمة أخيرة: لازم ندرك أن الظروف العالمية لها تأثير علينا

السبت، 25 مايو 2024 11:31 م
وزير المالية لـ كلمة أخيرة: لازم ندرك أن الظروف العالمية لها تأثير علينا وزير المالية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الظروف العالمية والمحلية ضاغطة على الأوضاع الاقتصادية للبلاد، قائلاً: بينما نتحدث الآن لدينا تراجع بنسبة 60% فى إيرادات قناة السويس ولازالت أسعار النفط لبرميل ما بين 83-93 دولارا".

وتابع خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON:"لازالنا فى حالة تصحيحية لبعض العوامل التى كانت ضاغطة على العملة وغيرها وتصحيحها كان ليه إيجابيات وله بعض الآثار التى يتم التعامل معها"
وأردف: "كنا فى مرحلة خناقنا كلنا أبسطها التضخم المرتفع الذى شعر به المواطن الفترات الماضية والذى لازال مرتفعاً حتى الآن".


لكن الوزير عاد وأكد: "إحنا ماشيين فى التصحيح وهى مرحلة تشبه ماعشناه فى عام 2016 واستمرت حتى 2017 واستمر التحسن فى 2018 ثم كانت الأوضاع جيدة للغاية فى عام 2019 حتى جاءت جائحة " كورونا " فى عام 2020 وكنا من أفضل ما يمكن فى إدارة أزمة كورونا على مدار عامين".


وواصل: ما جاء بعد كورونا كانت أوضاع صعبة استمرت لعامين وبدأت العام الثالث وهى أوضاع عالمية ضاغطة ولازالت الظروف حولنا صعبة ولابد أن ندرك أن أمورنا الداخلية ليست فقط العامل المسبب للأوضاع الاقتصادية الراهنة، لكن هناك أوضاعا خارجية حتى أن كافة ما نستورده جاى بالتضخم بتاعه من بره".

وأتم: "نعمل على تحسين الأوضاع لكن لازم نكون مدركين أن الظروف فى العالم ليها تأثير علينا.. ولكنى أثق أن لدينا قدرة كبيرة على تجاوز هذه الفترة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة