وزير الدفاع الأمريكى يسلم مهامه لنائبته مؤقتا بسبب خضوعه لإجراء طبى

السبت، 25 مايو 2024 04:00 ص
وزير الدفاع الأمريكى يسلم مهامه لنائبته مؤقتا بسبب خضوعه لإجراء طبى وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البنتاجون أن وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستين سيخضع خلال ساعات لإجراء طبي "غير جراحي"، وسيسلم مهامه لنائبته كاثلين هيكس مؤقتا.

وأشار المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، إلى أن الإجراء الطبي الذي سيخضع له أوستين متعلق بمشكلته مع المثانة، التي عانى منها بنتيجة العملية الجراحية التي أجريت له العام الماضي في إطار علاج سرطان البروستاتا.

وجدير بالذكر أن لويد أوستين دخل المستشفى مرتين في ديسمبر العام الماضي ويناير هذا العام، حيث خضع لعمليتين جراحيتين متعلقتين بإصابته بسرطان البروستاتا، وذلك دون إبلاغ الرئيس الأمريكي والمجتمع في الوقت المناسب، مما أثار جدلا في الدوائر السياسية وتسبب بإجراء التحقيق في القضية.

واعترف أوستين في وقت لاحق بـ "الخطأ" المتعلق بعدم كشفه عن حالته الصحية. وخلال وجوده في المستشفى في ديسمبر ويناير تم نقل مهامه لنائبته كاثلين هيكس، التي لم تبلغ بذلك في الوقت المناسب أيضا.

وفي أعقاب تأخر أوستين في إبلاغ الجهات المعنية بحالته الصحية، استنتج تحقيق البنتاجون بأنه لم تكن هناك أي محاولة متعمدة من جانب أوستين لإخفاء المعلومات عن وضعه الصحي. وأصدر البنتاغون آنذاك عددا من التوصيات بشأن كيفية تحسين عملية نقل المهام في حال عجز الوزير عن أدائها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة