واين روني مديرا فنيا لفريق بليموث أرجايل الإنجليزي

السبت، 25 مايو 2024 04:48 م
واين روني مديرا فنيا لفريق بليموث أرجايل الإنجليزي واين روني
كتب أحمد حربي - محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي بليموث أرجايل الإنجليزي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب"، تعيين النجم واين روني، هداف منتخب الأسود الثلاثة ونادي مانشستر يونايتد السابق، مديراً فنياً لفريق كرة القدم خلال الموسم الجديد.

وقال حساب نادي بليموث، عبر فيس بوك، "يسعدنا أن نعلن عن تعيين واين روني كمدرب رئيسي جديد لنا.. مرحبا بك في أرجايل يا واين".

Capture
 

من جانبه أعرب سايمون هاليت، رئيس مجلس إدارة النادي، عن سعادته بتولي روني مسؤولية الفريق مؤكدا أن روني يمتاز بشخصيته القوية وقدرته على القتال ضد الصعاب وأصبح لديه خبرة كما أنه شغوف وذكي ومطلع ولديه شهية لإثبات نفسه وتطوير مسيرته التدريبية".

 

وقال روني في أول تصريحاته، "تولي تدريب بليموث يجعلني أشعر بأن هذه أنسب خطوة في مسيرتي حاليا، لذلك أشكر الرئيس والإدارة على ثقتهم بي".

وأضاف روني، "هذه فرصة للانخراط في مشروع ممتاز، وأتطلع للمساعدة فى بناء تشكيلة مميزة، قادرة على لعب كرة قدم جاذبة للجماهير".

ويرتبط روني بعلاقة وطيدة مع نيل ديوسنيب مدير الكرة في بلايموث، منذ أن كان أسطورة مانشستر يونايتد، لاعبا شابا في إيفرتون، والتي نشأ منها روني، عندما كان لاعبا شابا.

وكان روني 38 عاما، بلا وظيفة منذ إقالته من تدريب برمنجهام سيتي بداية العام الحالي بسبب سوء النتائج.

وسبق لروني تدريب بعض الفرق في دوري البطولة، مثل ديربي كاونتي وبرمنجهام سيتي، بالإضافة إلى تجربة مع دي سي يونايتد في الدوري الأمريكي.


وقاد روني برمنجهام سيتي في 15 مباراة، خلال تجربته الأخيرة، لكنه تعرض إلى 9 هزائم، دفعت النادي للتخلص منه.

ويعد روني هو الهداف التاريخي لفريق مانشستر يونايتد بتسجيله لـ253 هدفا كما اعتزل اللعب الدولي مع منتخب إنجلترا وهو الهداف التاريخي له في عام 2017 حيث سجل 53 هدفا مع الأسود الثلاثة في 119 مباراة شارك فيها.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة