مدير برنامج "رواد وعلماء مصر" تكشف موعد وشروط التقديم فى البرنامج

السبت، 25 مايو 2024 10:55 ص
مدير برنامج "رواد وعلماء مصر" تكشف موعد وشروط التقديم فى البرنامج آمال موافي - مدير برنامج رواد وعلماء مصر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الدكتورة آمال موافي، مدير برنامج رواد وعلماء مصر، عن طريقة التقديم لفريق رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية، مشيرةً إلى أن ذلك يتم عبر استمارة التقديم المتاحة على صفحة التعليم العالي.

وقالت، إنها متاحة في الوقت ذاته على صفحات الجامعة الأمريكية، وأن هناك عبر هذه الصفحة مجموعة من الأسئلة والأجوبة وهي الأكثر شيوعاً التي من الممكن أن يفكر فيها الطالب أو ولي الأمر عند التقديم لهذه المنحة.

وأكدت «موافي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، على ضرورة أن يكون الطالب لديه بعض من الأنشطة الاجتماعية التي تخدم المجتمع، مثل أن يكون عمل نشاطًا تطوعيًا في القرية أو المدينة التي يعيش فيها، أو أن يكون لدى الطالب مهارات القيادة في المدرسة أو الجامعة، وورقة تثبت ذلك.

ولفتت، إلى أن التقديم لهذه المنحة قبل يوم  31 مايو هذا العام، مشيرةً إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم في تتمثل في شهادة القيد للثانوية العامة، ومفردات مرتب ولي الأمر أو البطاقة الضريبية، بالإضافة إلى ورقة بيان درجات الثانوية العامة.

وذكرت، أن من ضمن شروط الانضمام إلى رواد وعلماء مصر هو الحصول على 85% فى الثانوية العامة، أما مدراس الزراعة والتمريض بيكون أقل من ذلك، مؤكدة أن النسبة تحدد حسب متوسط درجات هذا العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة