لأول مرة.. 8 سيدات يشاركن فى تحكيم مباريات كوبا أمريكا 2024

السبت، 25 مايو 2024 01:50 م
لأول مرة.. 8 سيدات يشاركن فى تحكيم مباريات كوبا أمريكا 2024 الحكمة إيدينا ألفيش
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول" أن العنصر النسائي سيشارك لأول مرة فى تحكيم مباريات ببطولة كأس "كوبا أمريكا 2024" فى النسخة المقبلة التى ستقام بالولايات المتحدة، بداية من 20 يونيو المقبل.

وخلال البطولة القارية التى تستمر حتى 14 يوليو سيتولى 100 حكم وواحد، من بينهم 8 سيدات، إدارة المباريات.

كما ستتولى الحكمتان إيدينا ألفيش - وهي من البرازيل - والأمريكية ماريا فيكتوريا بينسو، إدارة مباريات في البطولة حكمتَي ساحة، وستساعدهما تاتيانا جوزمان -وهي من نيكاراجوا- مسؤولةً عن حكم الفيديو المساعد.

وتضم قائمة السيدات أيضاً 5 حكمات مساعدات، هن: البرازيلية نويزا باك، والكولومبية ماري بلانكو، والفنزويلية ماجدالينا رودريجيز، والأمريكيتان بروك مايو وكاثرين نيسبت.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان: هذا التزام مهم تعهد به الكونميبول منذ 2016... ويهدف إلى دعم تطوير ومهنية مزيد من العناصر النسائية في الملعب وخارجه، وتعزيز المساواة بين الجنسين في بطولات كثيرة.

وفي 2021 أصبحت ألفيش أول سيدة تدير مباراة في بطولة كبرى للرجال ينظمها الاتحاد الدولي "الفيفا" وكانت في كأس العالم للأندية، بينما شاركت باك ونيسبت في إدارة مباريات بكأس العالم 2022 في قطر.

وستكون بينسو ومايو ونيسبت أيضاً ضمن طاقم التحكيم في منافسات كرة القدم، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في فرنسا، في وقت لاحق من العام الحالي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة