الصحة تعلن بدء استقبال 237 مستشفى للحجاج.. اعرف هتعمل الفحوصات الطبية فين

السبت، 25 مايو 2024 05:00 م
الصحة تعلن بدء استقبال 237 مستشفى للحجاج.. اعرف هتعمل الفحوصات الطبية فين أحمد العدل مذيع تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل حول بدأ وزارة الصحة والسكان فى استقبال المسافرين للحج وذلك لتوقيع الكشف الطبى عليهِم فى أكثر من 237 مستشفىً بالجمهورية، وذلك للاطمئنان على صحة الحجاج قبل مغادرة البلاد، وسيتم ارسال نتائج التحاليل والفحوصات الطبية المقرر اجرائها للحجاج إلكترونيا من خلال رابط شبكى بين منظومة الصحة وبوابة الحج الموحدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الشخص الدى يتم فحصه يقوم بسداد رسوم الكشف الطبى للحج، مؤكدة أن قيمة الكشف بالمستشفيات والمراكز الطبية التى تقوم بالكشف الطبى على الحجاج هي 500 جُنيه، وتابع: أنه لا يمكن تزوير النتائج أو ضربها مطلقا، وأن هناك شفافية كاملة فى النتائج.

واعلنت وزارة الصحة والسكان، أن مواعيد توقيع الكشف الطبى ستكون من  التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن الفحوصات للمسافرين قد بدأت فعليا، وأن المستشفيات خَصصت فرقاً طبية لإجراء الفحوص الطبية للمسافرين لاستكمال اوراق السفر ضمن حَج القرعة، وتابع: انه تم تجهيز المعامل وعيادات الكشف الخارجية لاستقبال الراغبين فى الحج.

وتابع عبد الغفار: أن إجراء الكشف الطبى على الراغبين فى السفر للحج سيكون طبقا للنموذج الذى تم التوافق عليه، وأن التحاليل اللازمة للكشف ستشمل: صورة دم كاملة، تحليل وظائف كبد، تحليل وظائف كلى، أشعة وعادية على الصدر.

وتابع أن هناك مجموعة من الأمراض حددتها الوزارة ولن يُصرح للمصابين بها بالسفر لأداء مناسك الحج لهذا العام، وهم مرضى الفشل الكُلوى ممن يتطلب علاجِهم جلسات الغسيل الكلوى، ومرضى تليف الرئة، وحالات السِمنة المفرطة، والحالات المتقدمة من مرضى القلب والأوعية الدموية والتليف الكبدى والأورام، وحالات السيدات الحوامل فى الأشهر الأولى والأخيرة، وأخيرا الحالات المصابة بأمراض نفسية طبقا للتقارير الفنية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة