أناقة زمان.. صورة نادرة من طفولة إحسان عبد القدوس مع والده وأبناء عمته

السبت، 25 مايو 2024 01:03 م
أناقة زمان.. صورة نادرة من طفولة إحسان عبد القدوس مع والده وأبناء عمته إحسان عبد القدوس مع والده وأبناء عمته
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف القائمون على إدارة حساب مهتم بأخبار الأديب والكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس، عبر "إنستجرام"، عن صورة نادرة للأديب الراحل خلال فترة طفولته مع والده المهندس الفنان محمد عبد القدوس، وأولاد عمته، ظهر فيه وهو يسند بيديه على كتفي والده وبجواره أبناء عمته الذين ارتدوا البدلة والطربوش للبنين والفساتين الأنيقة للفتيات. 

الطفل إحسان عبد القدوس مع والده وأبناء عمته
الطفل إحسان عبد القدوس مع والده وأبناء عمته

ومن حين لآخر، يكشف القائمون على إدارة حساب عبد القدوس، عن صورة نادرة من دولاب ذكرياته، وكانت من بينها صورة تجمعه بزوجته لولا وأبنائه محمد وأحمد، حيث ظهر وهو يقف بينما تجلس زوجته لولا على كرسى، ويقف أمامه أبناؤه أحمد ومحمد، وظهروا فى الصورة بإطلالة كلاسيكية من خمسينيات وستينيات القرن الماضى.

كان للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس أكثر من 600 قصة ورواية، تحولت 49 رواية منها إلى نصوص للأفلام السينمائية و5 روايات تم تحويلها إلى نصوص عُرضت على المسرح و9 روايات كانت من نصيب الإذاعة التى قدمتها مسلسلات و10 روايات ظهرت مسلسلات تلفزيونية، إضافةً إلى ترجمة 65 من رواياته إلى الإنجليزية والفرنسية والأوكرانية والألمانية وغيرها من لغات العالم.

كان لإحسان عبد القدوس دورا بارزا فى صناعة السينما ليس فقط عن طريق الأفلام التى أعدت عن قصصه ورواياته، لكن بالتى شارك فى كتابة السيناريو والحوار للكثير منها.

حصل عبد القدوس على العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل قصة فيلم عن روايته الشهيرة التي تحولت إلى فيلم بطولي ناجح "الرصاصة لا تزال فى جيبى"، وتوفى الكاتب الكبير فى 11 يناير 1990.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة