سفير اليابان بالقاهرة يستضيف فعالية للاحتفاء بالسوشى كتراث ثقافى

الجمعة، 24 مايو 2024 11:46 ص
سفير اليابان بالقاهرة يستضيف فعالية للاحتفاء بالسوشى كتراث ثقافى سفير اليابان بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف السفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيروشى فعالية للاحتفاء بمعرض "السوشى: تراث ثقافى" وهو معرض دولي جائل لمؤسسة اليابان ينظم في مصر هذه الفترة وحتى 2 يونيو.

الاحتفاء بالسوشي كتراث ثقافي1
الاحتفاء بالسوشي كتراث ثقافي1


وتحدث السفير الياباني عن تاريخ وسحر ومتعة السوشي باعتباره أحد الرموز المثالية للمطبخ الياباني بل وجزءًا من الثقافة اليابانية.

الاحتفاء بالسوشي كتراث ثقافي
الاحتفاء بالسوشي كتراث ثقافي

جدير بالذكر، أنه تم تسجيل "الأكل الياباني" ضمن قائمة "التراث الثقافي غير المادي لليونسكو" فى عام 2013، حيث يُعد "السوشي" أحد أشهر الأكلات اليابانية بينما تكمن جاذبية السوشي ذو الشهرة الواسعة والمحبب لدى الكثير في العالم كله في البساطة التي تُبرز طعم ونكهة مكوناته، وجمال الشكل ودقة الصنع التي تنبع من مهارة وحرفية طهاة السوشي.

سفارة اليابان
سفارة اليابان
 
الاحتفاء بالسوشي كتراث ثقافي3
الاحتفاء بالسوشي كتراث ثقافي3

وفى بداية الفعالية، قامت  أيومي هاشيموتو، مديرة مكتب مؤسسة اليابان بالقاهرة، والتي شاركت كضيف متحدث، بتقديم نبذة عن معرض "السوشي: تراث ثقافي" I love Sushi والمقام حاليًا بمركز الجزيرة للفنون، والتعريف بنشأة وتطور السوشي الياباني من خلال التعليق على مقطع فيديو خاص بذلك. تلي ذلك، عرض توضيحي عن "طريقة صنع السوشي"، قدمه الشيف هامانا، طباخ منزل السفير بالقاهرة، الذي قام بإعداد وعرض 20 قطعة عن 10 أنواع من السوشي، بما في ذلك السوشي التقليدي المتوارث والسوشي المبتكر حديثًا، أمام الحاضرين بحرفية مبهرة، حيث تمكن السادة المشاركون من متابعة طريقة إعداد كل قطعة بدقة والتعرف على تقنية الشيف هامانا المتقنة والاستمتاع بالعرض.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة