باحثون فى البرازيل يكتشفون نوعا من الفطر الأزرق الفريد حول العالم

الجمعة، 24 مايو 2024 12:08 م
باحثون فى البرازيل يكتشفون نوعا من الفطر الأزرق الفريد حول العالم الفطر الازرق
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحثون من جامعة سانتا كاتارينا الفيدرالية (UFSC) نوعًا جديدًا من الفطر الأزرق النادر للغاية، في مدينة أوروبيتشي بولاية سانتا كاتارينا، بالبرازيل، وتم العثور على هذا النوع وسط غابة كثيفة وينتمي إلى جنس نادرًا ما يوجد في البرازيل.

وأشارت صحيفة فولها دى ساوباولو، البرازيلية، إلى أنه تم هذا الاكتشاف من قبل الباحث لويس أدريانو فونيز، من UFSC، وفريقه، على ارتفاع أكثر من ألف متر فوق مستوى سطح البحر، في سلسلة جبال سانتا كاتارينا، و يُطلق على الفطر الأزرق اللامع اسم اللمعان الأزرق ، Microglossum azeurum ويبلغ طوله سنتيمترين على الأكثر، وهي العينة الوحيدة التي تم العثور عليها حتى الآن في العالم بأسره.

الفطر الازرق
الفطر الازرق

وقال فونيز: لقد وجدناه في بيئة واحدة، ولكن في عينة واحدة، ليس لدينا أي فكرة عن مكان آخر يمكن أن يحدث فيه ذلك،  لقد بحثنا عن كل شيء هناك لعدة أشهر ولم نجد أي شيء آخر، مضيفا :لم نعثر حتى على فطر آخر في نفس الوقت.

ويعتبر هذا الفطر هو جنس نادر من الفطريات ذات الألوان الزاهية، وعلى الرغم من شيوعه نسبيًا في نصف الكرة الشمالي، إلا أن هناك مجموعات قليلة جدًا في أمريكا الجنوبية.

وكانت أعلنت السلطات البرازيلية، عن أول حالتي وفاة بسبب مرض بكتيري ينتقل عن طريق المياه في جنوب البرازيل، حيث تنحسر الفيضانات تدريجيا، مما يؤدى إلى تلوث المياه، وحذروا من احتمال وقوع المزيد من الوفيات، حسبما قالت صحيفة أو جلوبو البرازيلية.

وأكدت أمانة الصحة فى ولاية ريو جراندى دو سول وفاة رجل يبلغ من العمر 33 عامًا بسبب داء البريميات، وسجلت السلطات الإثنين الماضى، وفاة رجل يبلغ من العمر 67 عاما متأثرا بالمرض ذاته. وأكدت الولاية 26 حالة إصابة بالمرض منذ بداية مايو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة