اليابان تفرض عقوبات على 9 كيانات روسية

الجمعة، 24 مايو 2024 10:53 ص
اليابان تفرض عقوبات على 9 كيانات روسية يوشيماسا هاياشى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، أنها قررت فرض عقوبات على تسعة كيانات مقرها فى روسيا ومواطنًا روسيًا، بالإضافة إلى شركتين قبرصيتين بسبب مشتريات موسكو من الأسلحة من كوريا الشمالية فى ظل العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشى، في مؤتمر صحفي، إن اليابان "تدين بشدة" عمليات نقل الأسلحة إلى روسيا من كوريا الشمالية، والتي تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.. حسبما ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وأضاف هاياشي "مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، من المهم للغاية اتخاذ إجراءات بالتنسيق مع المجتمع الدولي".
وسيتم تجميد الأصول في اليابان المملوكة للكيانات المستهدفة، بما في ذلك شركات الشحن والمنشآت العسكرية ورجل أعمال روسي، وفقا لوزارة الخارجية اليابانية.

وأدان زعماء مجموعة الدول السبع، في بيان مشترك في شهر فبراير الماضي، شحنة الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية إلى روسيا، ودعوا بيونج يانج وموسكو إلى الوقف الفوري لمثل هذه الأنشطة.

وفرضت اليابان، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في عام 2022، بالتوافق مع الأعضاء الآخرين في مجموعة السبع، تجميد أصول على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسئولين روس والبنك المركزي في البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة