اختبار أحمال الأعمدة العلوية لمشروع مترو أبو قير بالإسكندرية.. فيديو

الجمعة، 24 مايو 2024 01:34 م
اختبار أحمال الأعمدة العلوية لمشروع مترو أبو قير بالإسكندرية.. فيديو جانب من أعمال المشروع
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، لعرض تجهيزات وأعمال تنفيذ أكبر مشروع حضارى وتنموى ينفذ حاليا، وهو مشروع مترو أبو قير، حيث يتم خلال تلك الفترة اختبار تحمل الأعمدة العلوية للمحطات قبل بدء التنفيذ.

ويتم العمل على قدم وساق بطول مسار خط القطار للعمل على الإنتهاء من مشروع " مترو أبو قير"، وهو الحلم الذى راود أهالى الإسكندرية منذ عدة سنوات،والذى يعمل على حل الازمة المرورية و القضاء على المزلقانات التى كانت تنتشر بطول المسار بسبب انشاء محطات علوية.

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" رفع قضبان القطار القديم بطول مسار الخط، والمراحل الإنشائية للمشروع التى تتم حاليا ، وتستغرق 3 سنوات، ويعد مشروع تطوير مترو أبوقير، حلم انتظره أهالى الإسكندرية منذ سنوات، ويعمل على نقل الإسكندرية نقلة حضارية.

ويتضمن المشروع 20 محطة علوية وسطحية وتبدأ المحطات السطحية من محطة مصر وحتى سيدى جابر بطول 6.5 متر، و باقى المحطات علوية حتى محطة أبو قير، كما تضمن المشروع إضافة 5 محطات جديدة على مسار المترو، وهى ميامى، محمد نجيب، سبورتنج، كفر عبده، باب شرق، فيما تم إلغاء محطة الرمل الميرى.

ويهدف المشروع إلى زيادة سرعة القطار من 25 كم/ الساعة، إلى 100 كم/ الساعة، لتقليل زمن الرحلة من 50  دقيقة إلى 25 دقيقة، وتقليل زمن التقاطر من 15 دقيقة إلى 2.5 دقيقة، ويعمل المشروع على زيادة الطاقة الاستيعابية للركاب من 2850 راكب / الساعة إلى 40 ألف /  راكب فى الساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة