ندوة عن الصداقة وورشة عن "أهمية نقطة المياه" بمكتبتى المستقبل ومصر الجديدة

الخميس، 23 مايو 2024 01:30 ص
ندوة عن الصداقة وورشة عن "أهمية نقطة المياه" بمكتبتى المستقبل ومصر الجديدة مكتبة المستقبل
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة المستقبل اليوم الخميس في الخامسة عصرا ندوة "الصديق قبل الطريق " بمناسبة اليوم العالمي للصداقة  وهو اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2011، واضعة في اعتبارها أن الصداقة بين الشعوب والبلدان والثقافات والأفراد يمكن أن تصبح عاملاً ملهماً لجهود السلام الدولية، وتشكل فرصة لبناء الجسور بين المُجتمعات، ومواجهة صور نمطية مغلوطة والمحافظة على الروابط الإنسانية، واحترام التنوع الثقافيّ.

تحاضر في الندوة الدكتورة إسراء إبراهيم استشارى تنمية بشرية، ويدور محتواها حول علاقة الصداقة بالصحة النفسية، واسس اختيار الصديق، ومحظورات الصداقة.

من جانب آخر تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل ندوة وورشة عمل بعنوان "أهمية نقطة مياه" تهدف إلى التوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استخدامها، في الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى.

ورشة العمل تأتى لدق ناقوس الخطر إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة للفت أنظار الجميع لأهمية التكاتف من أجل الحفاظ على المياه التي تمثل أساس الحياة وتستهدف الأطفال من سن 5 سنوات وحتي 13 سنة.

الفعاليات تبدأ بالتوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استخدامها، بشرح مبسط عن التعريف بموضوع المياه ونصيب مصر من مياه نهر النيل ومواردها المائية الأخرى والسلوكيات الصحيحة تجاه ترشيد المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث وعلى هامش الورشة سوف يقدم عرض للعرائس الموجه للأطفال مبينا أهمية نهر النيل بالنسبة لمصر منذ عهد الفراعنة وحتى الان وضرورة الحفاظ عليه كشريان الحياة للمصريين.

من جانب آخر تستضيف مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس مجموعة أدباتيا الثقافية ونادي قراءة أدباتيا في عرض ومناقشة كتابى"كبرياء وهوى " للكاتبة جاين أوستن من الأدب الانجليزي وهى الرواية المنشورة عام 1813  وكتاب " دروس الحياة " للكاتبة ليزلي جارنر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة