فعاليات اليوم.. احتفال باليوم العالمي للمتاحف وندوة الصديق قبل الطريق

الخميس، 23 مايو 2024 05:00 ص
فعاليات اليوم.. احتفال باليوم العالمي للمتاحف وندوة الصديق قبل الطريق مكتبة المستقبل
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الخميس 23 مايو، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، إذ تعقد مكتبة الاسكندرية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، كما تنظم مكتبة المستقبل ندوة بعنوان "الصديق قبل الطريق"، وبيت السحيمي يستقبل الفنان أحمد صبري وفرقته.

ندوة "الصديق قبل الطريق" بمكتبة المستقبل


تنظم مكتبة المستقبل اليوم الخميس في الخامسة عصرا ندوة "الصديق قبل الطريق " بمناسبة اليوم العالمي للصداقة وهو اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2011، واضعة في اعتبارها أن الصداقة بين الشعوب والبلدان والثقافات والأفراد يمكن أن تصبح عاملاً ملهماً لجهود السلام الدولية، وتشكل فرصة لبناء الجسور بين المُجتمعات، ومواجهة صور نمطية مغلوطة والمحافظة على الروابط الإنسانية، واحترام التنوع الثقافيّ.

تحاضر في الندوة الدكتورة إسراء إبراهيم استشارى تنمية بشرية، ويدور محتواها حول علاقة الصداقة بالصحة النفسية ، وأسس اختيار الصديق، ومحظورات الصداقة .


احتفالية بمكتبة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف


تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 2024 وذلك اليوم الخميس، بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية من الساعة 11.30 صباحًا إلى 4.30 عصرًا.

ويأتي موضوع الاحتفالية هذا العام تحت عنوان: «المتاحف والتعليم والبحث»؛ تأكيدًا على أهمية البحث العلمي وتحصيل المعرفة، وبما يتسق مع دور المتاحف يقوم متحف الآثار بتقديم أنشطة مختلفة ومتنوعة؛ من أجل تعميق الهوية وتعزيز الانتماء لدى الأجيال الجديدة، لكي يقوموا بأنفسهم بالحفاظ على آثارهم.

أحمد صبري وفرقته في بيت السحيمى


يقيم مركز ابداع بيت السحيمي، بشارع المعز بالجمالية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفل الموسيقى العربية للفنان احمد صبري وفرقته، وذلك في الثامنة مساء اليوم الخميس.

أمسية موسيقية لمواهب الفيولينة والبيانو في أوبرا دمنهور


تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا للدارسين بمركز تنمية المواهب في أوبرا دمنهور تحت إشراف الدكتورة هدى حسني، فصل الفيولينة، تدريب وقيادة ماجي مجدي ويصاحبه عازف البيانو أمير عوض وفصل البيانو تدريب عمر فاروق وذلك في الثامنة والنصف مساء على مسرح أوبرا دمنهور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة