رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة إدارة الوافدين لجذب الطلاب

الخميس، 23 مايو 2024 04:15 م
رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة إدارة الوافدين لجذب الطلاب جانب من الاجتماع
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، الخميس، خلال اجتماع اللجنة العليا للإشراف المركزي على الطلاب الوافدين بالجامعة، الدكتور أحمد العدل، المشرف العام السابق لإدارة الطلاب الوافدين؛ تقديراً لجهوده المتميزة خلال فترة إدارته، والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح منظومة الوافدين بالجامعة، وزيادة مجموع أعداد الطلاب الوافدين المقيدين بالجامعة خلال السنوات الماضية.

وأكد "خاطر" على أن إدارة الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بمنظومة الطلاب الوافدين، وتعمل على توفير كل أشكال الدعم لهم، لجذب المزيد من الطلاب، مشيراً إلى أن الجامعة أنشأت عدداً من الإدارات الجديدة لرعاية، ودعم الطلاب الوافدين، يتوفر بها العديد من الخدمات للتيسير على الطلاب، بمكان واحد مجهز بأحدث التقنيات وفريق عمل مدرب على متطلبات العمل. 

وتم خلال الاجتماع، استعرض أبرز ما تم من إنجازات منذ تحديث الهيكل التنظيمي لإدارة الوافدين، وعرض خطة الإدارة خلال الفترة القادمة للعمل على زيادة جذب الطلاب الوافدين للجامعة.

كما تم عرض إحصائيات وأرقام عن الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة بما في ذلك إجمالي الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى، ومرحلة الدراسات العليا، وأكبر الكليات من حيث عدد الطلاب، وأكبر الجاليات من حيث العدد في المرحلتين، بالإضافة إلى عرض ملخص عن مستوى الشئون الإدارية، وتفاصيل المرحلة الجامعية الأولى، وقطاع الدراسات العليا متضمنة أبرز التحديات وما تم إنجازه فيها.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، ومحمد عبد اللطيف، أمين عام الجامعة، والدكتور المعتصم بالله مصطفى محمد، المشرف العام على إدارة الوافدين والسادة نواب المشرف العام ومديري الإدارات بإدارة الوافدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة