خبير عسكري لـ dmc: موقف مصر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني تاريخي

الخميس، 23 مايو 2024 10:35 م
خبير عسكري لـ dmc: موقف مصر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني تاريخي جانب من المداخلة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى لإطالة الحرب في غزة لكسب الوقت لصالحه، لافتا إلى أن هروب نتنياهو من الورقة الأخيرة في مفاوضات القاهرة رغم قبول حماس أبلغ دليل على ذلك.

واعتبر ناجي ملاعب الخبير العسكري والاستراتيجي، أن موقف مصر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني تاريخي.

أضاف ناجي، في مداخلة عبر زووم، لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على قناة dmc، أن نتنياهو يواجه مشكلة في الداخل الإسرائيلي على مستويين، الأول فيما يتعلق بأهالي المحتجزين لدى حماس، وكذلك استنزاف الجيش الإسرائيلي في غزة.

وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي، أن الأمر حاليا في حرب غزة قرار سياسي بيد الحكومة الإسرائيلية وليس أمرا عسكريا، لذلك يهرب نتنياهو بشكل دائم من التفاوض، وعلق: نتنياهو أعلن في ديسمبر الماضي أن غزة ستدار من قبل إسرائيل.

وأشار، إلى أن الداخل الإسرائيلي يشهد انقسامات بين المعارضة والأهالي وحتى داخل الكابينت ومجلس الوزراء، فهناك يمين متطرف ومن تستقبله الولايات المتحدة لاستبدال حكومة نتنياهو، إلا أن تدمير غزة يتم بموافقة أمريكية كاملة، وأكبر دليل على ذلك الميناء العائم الذي صرفت عليه أمريكا 320 مليون دولار، وفي مقابل ذلك دخول رفح والقضاء على معبر رفح وكرم أبو سالم كي لا تتنفس غزة مرة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة