تضم 58 ألف عنوان كتاب.. مكتبة مصر العامة تستعد للأنشطة الصيفية فى بورسعيد.. فيديو

الخميس، 23 مايو 2024 11:00 م
تضم 58 ألف عنوان كتاب.. مكتبة مصر العامة تستعد للأنشطة الصيفية فى بورسعيد.. فيديو مكتبة مصر العامة فى بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الخميس، من مكتبة مصر العامة، التي تعد إحدى أهم منارات بورسعيد الثقافية والتي لها دور كبير في نشر الوعي بين المواطنين خاصة الأطفال والشباب بأعمارهم المختلفة.

وقال ممدوح التابعى، مدير مكتبة مصر العامة ببورسعيد، إنه تم افتتاح المكتبة في 22 مارس 2004، كأحد فروع منظومة مكتبات مصر العامة التي يصل عدد فروعها أكثر من 20 فرع تغطي أنحاء الجمهورية.

وأضاف "ممدوح"، أن مكتبة مصر العامة بها مدربين متخصصين على أعلى مستوى، فى جميع المجالات الفنية والثقافية، لافتاً إلى أن الأنشطة عديدة في المكتبة بمحافظة بورسعيد ما بين استقبال الأطفال وتدريبهم على الموسيقى والرسم وغيرها من الفنون، وتستعد للأنشطة الصيفية بشكل مميز.

ولفت إلى أن المكتبة تضم أكثر من 58 ألف عنوان كتاب، بالإضافة إلى مجموعة منتقاة من الأوعية الإلكترونية موزعة بقاعات لكتب الأطفال، وقاعات لكتب الكبار وقاعة أنشطة وقاعة للمؤتمرات الكبري ومعملين حاسب الي ومعملين لغات، بالإضافة إلى مبني مستقل كمركز للابداع وأكاديمية للفنون والموسيقي .

وأشار إلى أنه تم تخصيص قاعة للكبار يقرأون الكتب فى جميع المجالات، موضحاً  أن المكتبة تعمل بأحدث الأنظمة الآلية على  مستوى العالم والتى تربطنا بالمكتبات فى دول العالم كله.

قاعة الانترنت
قاعة الانترنت

 

قاعة الكبار_1
قاعة الكبار_1

 

احد الأطفال بالمكتبة
احد الأطفال بالمكتبة

 

قاعة مذاكرة
قاعة مذاكرة

 

ممدوح التابعي مدير مكتبة مصر العامة ببورسعيد
ممدوح التابعي مدير مكتبة مصر العامة ببورسعيد

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة