الصين تدعو مجلس الأمن للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار فى غزة

الخميس، 23 مايو 2024 07:00 ص
الصين تدعو مجلس الأمن للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار فى غزة مجلس الأمن الدولى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، فو كونج، ضرورة أن يضغط مجلس الأمن الدولي؛ من أجل وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة؛ مشددا على ضرورة حث إسرائيل على الوقف الفوري للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني ووقف الدفع بهجماتها العسكرية على رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال كونج - في نقاش مفتوح لمجلس الأمن الدولي حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة - إنه على مدار الشهور السبعة الماضية، أسفرت "الأعمال العدائية" على قطاع غزة عن وقوع خسائر غير مسبوقة في صفوف المدنيين وكارثة إنسانية.

وأكد كونج - حسبما أوردت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية الأربعاء ضرورة "ألا ننسى أن المسؤولية الرئيسية لمجلس الأمن هي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين"، مشيرا إلى أن "القانون الإنساني الدولي هو الأساس الذي يجب أن يلتزم به الجميع. وعلى مجلس الأمن أن يواصل دعم سلطة القانون الإنساني الدولي وضمان تطبيقه العالمي والثابت".

واعتبر أن المعايير المزدوجة والتطبيق الانتقائي للقانون الإنساني الدولي؛ أمر غير مقبول ويُعد بمثابة التغاضي عن المزيد من الانتهاكات.

وشدد "فو كونج" على ضرورة بذل جهود جادة لمواجهة التحديات العالقة التي يفرضها انتشار الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة وتطور أنظمة الأسلحة ذاتية التشغيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة