أحلى بطيخ نسبة السكر فيه 98%.. شاهد الكريمسون يزين سوق بنها العمومى

الخميس، 23 مايو 2024 05:00 م
أحلى بطيخ نسبة السكر فيه 98%.. شاهد الكريمسون يزين سوق بنها العمومى البطيخ
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، من داخل سوق بنها العمومي بمحافظة القليوبية، والذي تزين بأهرامات البطيخ، حيث يعد هذا السوق من أكبر أسواق الدلتا، حيث يمتلئ السوق عن آخره بالبطيخ الذى بدأ موسم بيعه منذ أقل من شهر، ومن المقرر أن ينتهى الموسم فى منتصف يوليو المقبل.

ورصد "اليوم السابع" خلال البث المباشر عملية البيع والشراء بالجملة من خلال المزاد الذى يتم عقده يوميا فى الصباح بين التجار، حيث يتم وضع البطيخ على شكل هرم وكل هرم من تلك الأهرامات يمثل أنواعا وأحجاما مختلفة من البطيخ.

وقال المعلم عبده الجلدى أحد كبار تجار سوق بنها العمومى، أن موسم البطيخ من المواسم التى تحتاج إلى أيدى عاملة كثيفة سواء من عملية الحصاد من الأراضى، وحتى داخل الأسواق الكبرى والمحال الموجودة بتلك الأسواق، فهو من أحلى المواسم فى العام، موضحا: "دا موسم الكل بيرزق فيه، ومفيش حاجة اسمها حد شغال عندى كلنا شغالين عند أكل عيشنا، وكله بياكل عيش بفضل الله".

وأضاف "الجلدي" خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أن موسم البطيخ يبدأ من أول شهر مايو من كل عام، ويظل مستمرا حتى منتصف يوليو من كل عام، حيث إنه لم يشهد أية تأخير هذا العام نظرا لدرجات الحرارة العالية التى ساهمت بشكل كبير فى عملية نضجه، موضحا أنه يعتبر من المواسم الجيدة عن سابقيه حيث تشبعت البطيخة بالسكريات وأصبح لها مذاق آخر.

وأشار، إلى أن البطيخ الجيزة هو الصنف الأعلى فى السوق فهو يتميز بجودة ومذاق عالى ويتميز بلونه الأخضر الفاتح، فهو من أجود أنواع البطيخ، وفى المرتبة الثانية يأتى نوع "السكاتا اليابانى الأصلى"، وهناك أنواع أخرى من مصر 1، ونفرتيتى، والبعلى، وغيرها وذلك نظرا لارتفاع السكريات الخاصة بها، موجها النصيحة للمواطنين بشراء البطيخة ذات الحجم الوسط وعدم النظر إلى البطيخ ذات الحجم الكبير.

أثناء المزاد
أثناء المزاد

 

أحد المزادات
أحد المزادات

 

أحد مزادات البطيخ
أحد مزادات البطيخ

 

البطيخ الكرمسون
البطيخ الكريمسون

 

المزاد بسوق بنها العمومي
المزاد بسوق بنها العمومي

 

انواع البطيخ_1
أنواع البطيخ

 

أهرامات البطيخ بالقليوبية
أهرامات البطيخ بالقليوبية

 

بطيخ القليوبية
بطيخ القليوبية

 

كزاد
مزاد

 

مزاد البطيخ بالقليوبية
مزاد البطيخ بالقليوبية

 

مزاد البطيخ بسوق بنها العمومي
مزاد البطيخ بسوق بنها العمومي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة