مصدر رفيع المستوى: على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم

الأربعاء، 22 مايو 2024 10:04 م
مصدر رفيع المستوى: على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم المساعدات المصرية - صورة أرشيفية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها "تليفزيون اليوم السابع" أعدها وقدمها الزميل أحمد العدل، حول ما اكده مصدر مصري رفيع المستوى: على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم والتى تتجاوز الـ 500 شاحنة، قبل أن تدعي وتتهم مصر بأنها تمنع إدخال المساعدات للقطاع.


وكان مصدر مصري رفيع المستوى جدد رفض مصر بشكل قاطع مخططات إسرائيل بتهجير سكان غزة إلى سيناء، مركدا أن مصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها.

 



وأعرب مصدر رفيع المستوى عن استغراب مصر من محاولات بعض الأطراف تعُمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى وقف إطلاق نار بقطاع غزة ووقف نزيف دماء الأبرياء فى القطاع.

وقال المصدر إن بعض الأطراف تقوم بممارسة لعبة توالي الاتهامات للوسطاء واتهامهم بالانحياز وإلقاء اللوم عليهم للتهرب فى اتخاذ القرارات المطلوبة.
وأضاف المصدر، أن ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن بالقطاع جاء بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور، وذلك نظرا لخبرة وقدرة وحرفية مصر فى إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة.

وأكد المصدر، أنه من الغريب استناد بعض وسائل الإعلام لمصادر تُطَلق عليها مطلعة، ونتحدى إذا كان بالإمكان نسب ما تم نشره لمصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة