لوحة يايوي كوساما فى مزاد بونهامز بهونج كونج بـ 5 ملايين دولار

الأربعاء، 22 مايو 2024 05:00 م
لوحة يايوي كوساما فى مزاد بونهامز بهونج كونج بـ 5 ملايين دولار لوحة للفنانة اليابانية يايوي كوساما
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إنفينيتي"هي لوحة للفنانة اليابانية يايوي كوساما، ستُعرض في مزاد بونهامز للفن الحديث والمعاصر في هونج كونج الأسبوع المقبل،  اللوحة باللونين الأحمر والأسود من عام 1995 تقدر قيمتها بأكثر من 5 ملايين دولار.

تعد اللوحة مثالًا نادرًا على دمج كوساما بين اثنين من أشهر زخارفها، وهما النقاط والشبكات اللامتناهية، من الناحية التركيبية، ينقسم العمل إلى قسمين، مع وجود نقاط سوداء على خلفية حمراء على الجانب الأيمن وشبكة سوداء وحمراء على اليسار.


في بيان لها، وصفت بونهامز العمل بأنه "غامر ومقنع... إن الحلقات المتكررة التي لا نهاية لها هي بمثابة فكرة رئيسية أعيد استخدامها طوال حياتها المهنية، مما يعكس تاريخها الشخصي وحالتها الداخلية."

وفقًا لتقرير صدر في وقت سابق من هذا العام، كان كوساما هو  الفنانة المعاصرة الأكثر مبيعًا في عام 2023 ، حققت أعمالها 80.9 مليون دولار في مزاد ذلك العام، أي أكثر من 30 مليون دولار التي حققها ديفيد هوكني، صاحب أعلى المبيعات في العام السابق.

وكانت أغلى لوحة بيعت من قبل كوساما العام الماضي هي لوحة "  زهرة" التي رسمتها عام 2024 ، والتي جلبت ما يقرب من 10 ملايين دولار خلال مزاد في دار كريستيز في هونج كونج.

في أبريل 2023، بيعت مجموعة من خمسة أعمال لكوساما، والتي تم إنتاجها جميعًا خلال العشرين عامًا الماضية،  مقابل 22.9 مليون دولار  خلال بيع مسائي لـ Sotheby، في هونغ كونج ، في السنوات الأخيرة، ارتفعت شعبية كوساما في سوق الفن بشكل كبير.

يايوي كوساما، إنفينيتي (1995)
يايوي كوساما، إنفينيتي (1995)


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة