رئيس البريد للنواب: عملاؤنا وصلوا 30 مليونا وإطلاق الفيزا بدون كارت قريبا

الأربعاء، 22 مايو 2024 04:52 م
رئيس البريد للنواب: عملاؤنا وصلوا 30 مليونا وإطلاق الفيزا بدون كارت قريبا لجنة الاتصالات بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، وجود خطط استثمارية كبيرة للبريد جانب دوره الأساسى لخدمة المصريين، مشيرًا إلى أن البريد المصرى يمتلك قاعدة عملاء كبيرة تصل إلى 30 مليون عميل، وأن حساب التوفير وصلت قيمته 300 مليار جنيه مما يؤكد على الطريق الصحيح.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم لمناقشة مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2024/2025 للهيئة القومية للبريد.

وأعلن "فاروق" عزم الهيئة تقديم خدمات فيزا بدون كارت قريبًا، مشيرًا إلى أن الهيئة أصدرت نحو 16 مليون كارت فيزا ليس فى مصر فقط ولكن فى الشرق الأوسط، قائلاً: "نحن شركاء أساسيين لشركة فيزا".

وقال "فاروق" إن الهيئة أضافت أكثر من 500 مكتب بريد فى القرى والنجوع، وهو ليس وسيلة اتصال وتواصل فقط بل خدمة، مشيرًا إلى دور الهيئة فى المشروع القومى لحياة كريمة، الذى يعتبر الأكبر والأهم فى السنة الأخيرة، حيث تم إدخال 860 مكتب بريد بقرى حياة كريمة.

وأشار إلى أن البريد المصرى أصبح وجهة الجميع، سواء المواطن أو الجهات الحكومية وجميع مقدمى الخدمة مونوه بأن قطاع البريد استطاع أن يقف مساند للاقتصاد القومى، مشيرًا إلى أن حساب التوفير رغم تأثره بارتفاع الأسعار إلى أن عدد العملاء وصل إلى 30 مليون عميل بقيمة 300 مليار جنيه.

ونوه رئيس الهيئة القومية للبريد، إلى مشاركة الهيئة قطاعات مختلفة على رأسها قطاع الاتصالات، وقطاع التمويل متناهى الصفر والاستهلاكى أو نقل الاموال وغيرها من الاستثمارات المتنوعة التى تليق بالبريد المصرى، قائلًا: رغم أن البريد المصرى هيئة اقتصادية الا أنه لم ينسى الجانب الخدمي.

وثمن فاروق، الدعم الكبير الذى تتلقاه هيئة البريد من البرلمان المصرى، بما يؤكد التلاحم ويرسخ دور البرلمان الرقابى والتشريعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة