تقارير: ميتا مالكة فيس بوك سعت لشراء أكبر دور النشر لتدريب الذكاء الاصطناعي

الأربعاء، 22 مايو 2024 04:00 م
تقارير: ميتا مالكة فيس بوك سعت لشراء أكبر دور النشر لتدريب الذكاء الاصطناعي ميتا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير نشرتها صحف أمريكية أن الموظفين في شركة التكنولوجيا Meta ناقشوا شراء دار النشر Simon & Schuster العام الماضي من أجل شراء الكتب لتدريب أدوات الذكاء الاصطناعي للشركة.

ووفقًا لتسجيلات الاجتماعات الداخلية التي تمت مشاركتها مع صحيفة نيويورك تايمز، اجتمع المديرون والمحامون والمهندسون في ميتا بشكل شبه يومي بين مارس وأبريل 2023 لمناقشة كيفية الحصول على المزيد من البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. ومن التسجيلات، التي شاركها أحد موظفي الشركة المملوكة لمارك زوكربيرج والتي تمتلك فيسبوك وإنستغرام، وجدت صحيفة نيويورك تايمز أن الموظفين ناقشوا شراء سايمون آند شوستر، وناقش البعض دفع 10 دولارات لكل كتاب مقابل حقوق الترخيص الجديدة. العناوين.

تعد شركة Simon & Schuster إحدى دور نشر الكتب الكبرى في العالم الناطق باللغة الإنجليزية وهي جزء مما يشار إليه باسم "الخمسة الكبار"، إلى جانب Penguin Random House وHarperCollins وHachette وMacmillan. ومن بين مؤلفي سايمون اند شوستر ستيفن كينج وكولين هوفر وبوب وودوارد.

في مارس 2020، أعلنت شركة Paramount Global، الشركة الأم لـ Simon & Schuster، عن نيتها بيع الناشر. بعد أن تم حظر الاندماج المخطط له مع Penguin Random House الذي تعرض لانتقادات شديدة من قبل المحاكم الأمريكية، تم بيع Simon & Schuster في النهاية إلى شركة الأسهم الخاصة KKR في أغسطس 2023.

وفقًا للتسجيلات، أخبر أحمد الدحلة، نائب رئيس Meta للذكاء الاصطناعي التوليدي، المديرين التنفيذيين أن الشركة استخدمت تقريبًا كل كتاب وقصيدة ومقال مكتوب باللغة الإنجليزية متاح على الإنترنت لتدريب النماذج، لذلك كانت تبحث عن مصادر جديدة للتدريب. مادة.

وقال الموظفون إنهم استخدموا هذه المصادر النصية دون إذن وتحدثوا عن استخدام المزيد، حتى لو كان ذلك سيؤدي إلى دعاوى قضائية، وعندما أشار أحد المحامين إلى مخاوف "أخلاقية" بشأن استخدام الملكية الفكرية، قوبل بالصمت..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة