انتظام امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة.. الخشت يوجه بتطبيق منظومة الورقة الامتحانية لتضم الأسئلة المقالية والبابل شيت.. وعمداء الكليات يتفقدون اللجان ويؤكدون: تصحيح نماذج الإجابات يوميا بعد انتهاء الامتحان

الأربعاء، 22 مايو 2024 11:49 م
انتظام امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة.. الخشت يوجه بتطبيق منظومة الورقة الامتحانية لتضم الأسئلة المقالية والبابل شيت.. وعمداء الكليات يتفقدون اللجان ويؤكدون: تصحيح نماذج الإجابات يوميا بعد انتهاء الامتحان انتظام الامتحانات بجامعة القاهرة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل كليات جامعة القاهرة، تنظيم امتحانات نهاية العام الجامعى، على مستوى عدد من كليات الجامعة، على أن تنتظم جميع كليات الجامعة مطلع الأسبوع المقبل، وسط متابعة دقيقة من عمداء الكليات حيث أجروا جولات ميدانية داخل قاعات ومدرجات لجان الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات والوقوف على سير اللجان.

ووجه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات بالجامعة بضرورة الالتزام بنظام امتحانات يجمع بين كل من البابل شيت وأسئلة حل المشكلات والأسئلة الموضوعية المقالية والتعليلية والمقارنة، مع مراعاة طبيعة كل كلية ونظام الدراسة بها والاختلاف بين المواد النظرية والعملية، وذلك لضمان أعلى قدر من الموضوعية فى تقييم الطالب وقياس قدراته على الفهم والتمييز.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التى تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية، وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافى لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب وحل أى مشكلة تطرأ.

وقدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من داخل لجان امتحانات نهاية العام الدراسى 2023 / 2024 بكلية الآثار بجامعة القاهرة، والتى انطلقت فى تمام الساعة التاسعة صباحًا اليوم الثلاثاء.

واجرى الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، جولة تفقدية على لجان الامتحانات لمتابعة انتظام الاختبارات موضحا أن الكلية وضعت كافة الترتيبات الخاصة بالامتحانات مبكرا فى ضوء توجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة ومتابعة الدكتور أحمد وجب نائب رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور محسن صالح، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكنترولات تعمل بشكل منتظم بمجرد الانتهاء من الاختبار لتتمكن الملية من مراجعة الرصد وتدقيق النتائج لإعلان النتيجة للطلاب عقب الانتهاء من الاختبارات بأيام قليلة، لافتا إلى أنه الاختبارات تعقد على فترات داخل قاعات ومدرجات الكلية فقط على مدار اليوم بالاضافة إلى تنظيم امتحانات طلاب الدراسات العليا نهاية كل يوم بداية من الرابعة عصرًا.

وأشار عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إلى أنه الكلية وفرت سيارة اسعاف وتشكيل لجان خاصة ولجان طوارئ للمتابعة الدقيقة لامتحانات نهاية العام لضمان سير الاختبارات دون أى مشاكل.

ومن جانبها قالت الدكتورة نجلاء رأفت عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الامتحانات بالكلية انطلق يوم 20 مايو، وانطلقت بمادة التفكير النقدى، مشيرة إلى تعدد نماذج الأسئلة والاجابات ويتم التصحيح بشكل دورى للاختباارت بمجرد الانتهاء منها.

وأضافت الدكتور نجلاء رأفت فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكلية أيضا شكلت لجنة طوارئ للمتابعة الدقيقة للامتحانات والتدخل عند وقوع أى مشاكل قد تطرأ على العملية الامتحانية، لافتة إلى أنه تم التشديد على اساتذة المواد بالمرور على لجان لامتحانات للمتابعة وسماع الطلاب حال وجود مشاكل وايضاح أى سؤال للطلاب.

وأشارت عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الاختبارات بالكلية تعقد على 5 فترات بالنسبة لطلاب الدراسات العليا والليسانس وبرامج الساعات المعتمدة، لافتة إلى أنه تم التشديد على منع خروج الطلاب من اللجان قبل مرور أكثر من نصف الوقت وذلك تجنبا لحدوث أى تسريب للامتحان.

الطلاب اثناء الامتحان

 

الطلاب اثناء الامتحان

امتحانات نهاية العام بكليات جامعة القاهرة
امتحانات نهاية العام بكليات جامعة القاهرة

انتظام امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة
انتظام امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة

انتظام امتحانات نهاية العام بكليات جامعة القاهرة
انتظام امتحانات نهاية العام بكليات جامعة القاهرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة