الكاتبة البريطانية سوزان ليسمان تفوز بجائزة أفضل رواية رومانسية أولى

الأربعاء، 22 مايو 2024 04:13 م
الكاتبة البريطانية سوزان ليسمان تفوز بجائزة أفضل رواية رومانسية أولى الكاتبة البريطانية سوزان ليسمان
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت سوزان ليسمان بجائزة أفضل رواية عن فئة الرواية الرومانسية الأولى ببريطانيا عن روايتها Be More Octopus، حيث أعلنت فائزة في حفل جوائز الرواية الرومانسية السنوية لعام 2024 الذي تنظمه جمعية الروائيين الرومانسيين في بريطانيا RNA.

وفي حديثها عن الجائزة، قالت: "لقد فوجئت جدًا بالفوز، لكنها تثبت أنه لم يفت الأوان بعد لتحقيق حلمك كان عمري 56 عامًا عندما نشرت كتاب Be More Octopus، بعد أن أمضيت معظم حياتي متمنية أن أتمكن من تأليف كتاب، لذا، إذا كنت تفكر في كتابة رواية، نصيحتي هي أن تبدأ الكتابة وترى إلى أين ستأخذك".

وتحظى الجوائز، التي تم تنظيمها منذ إنشائها في عام 1960، باحترام كبير في صناعة النشر في المملكة المتحدة  والفائزون السابقون هم سانتا مونتيفيوري وجو هيب وجولي كوهين وميلي جونسون. الجوائز فريدة من نوعها حيث يتم الحكم عليها بالكامل من قبل القراء، دون مدخلات من أي متخصصين في هذا المجال.

علق جان فولرتون، رئيس RNA، قائلاً: "مرة أخرى، تعد جوائزنا السنوية للرواية الرومانسية لهذا العام دليلاً قاطعًا، إذا لزم الأمر، على أن النوع الرومانسي يتجه من قوة إلى قوة."

قال شارون إيبوتسون، منسق جوائز RNA: "بينما ينتقل نوع الرواية الرومانسية من قوة إلى قوة، فإن عمل لجنة التحكيم لدينا لاختيار كتب جمعية الروائيين الرومانسيين لهذا العام أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى. ومع ذلك، وعلى الرغم من التحدي الذي تمثله مهمتهم، فقد اختاروا هذا العام قائمة مختصرة رائعة من الكتب التي تعكس القوة والعاطفة والتفاني التي نسجها مؤلفوهم في رواياتهم".

الكاتبة البريطانية سوزان ليسمان
الكاتبة البريطانية سوزان ليسمان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة