سهولة امتحان اللغة الأجنبية والدين يرسمان البهجة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة.. مديرية التعليم: أسئلة الامتحان المتداولة تخص الفصل الأول.. وتؤكد: حرمان طلاب من دخول امتحان الفترة الأولى لتأخرهم

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:10 م
سهولة امتحان اللغة الأجنبية والدين يرسمان البهجة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة.. مديرية التعليم: أسئلة الامتحان المتداولة تخص الفصل الأول.. وتؤكد: حرمان طلاب من دخول امتحان الفترة الأولى لتأخرهم طالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادتى اللغة الأجنبية، والتربية الدينية، وذلك ضمن امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2023/2024، التى انطلقت السبت 18 مايو، وتستمر حتى الخميس 23 مايو الجاري.

وانطلقت لجنة امتحان مادة اللغة الأجنبية لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة الساعة التاسعة صباحًا، واستمرت لمدة ساعتين، وبدأت لجنة امتحان مادة التربية الدينية الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا، واستمرت لمدة ساعة ونصف.

ورسم امتحان مادة اللغة الأجنبية الفرحة على وجوه طالبات الشهادة الإعدادية بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية، مؤكدين لـ"اليوم السابع" سهولة الامتحان، خاصة في أسئلة الاختيار من متعدد، وتصويب الخطأ.

وتابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بحضور مديرو عموم الإدارات التعليمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الرابع لامتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول)، تسليم وتوزيع الأسئلة من مقر المطبعة السرية بالمديرية لامتحان الشهادة الإعدادية، كذلك امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الثاني الثانوي، وذلك في تواجد أمني وحراسة مشددة من رجال الشرطة والحماية المدنية بالجيزة.

وبعد الانتهاء من توزيع الأسئلة والاطمئنان على وصولها إلى اللجان في الوقت المحدد، تابع "سلومة" سير الامتحان من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة أن ما تم تداوله في الصباح الباكر من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية يخص الفصل الدراسي الأول، مهيبًا بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة.

وأكد تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك بحرمان بعض طلاب الشهادة الإعدادية بتعليم الجيزة من دخول امتحان الفترة الأولى (اللغة الإنجليزية) لتأخرهم عن وصول اللجنة بعد الساعة التاسعة والربع صباحًا، والسماح لهم بدخول امتحان الفترة الثانية (التربية الدينية).

وتفقد وكيل الوزارة، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية الخاصة بطلاب تعليم الجيزة داخل مستشفى 57357، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

واطمأن مدير المديرية على صحة الطلاب وتوفير سبل الرعاية لهم، موجهًا بمتابعة حالة الطلاب الصحية مع المستشفى وتلبية كل احتياجاتهم.

وحرص محافظ الجيزة على التحدث مع الطلاب عبر الهاتف والاطمئنان على صحتهم وتوفير سبل الرعاية لهم، متمنيًا لهم الشفاء العاجل.

وفي سياق متصل، زار وكيل الوزارة الطلاب بنفس المستشفى لمحافظات القليوبية والأقصر والإسماعيلية والقاهرة والمنوفية وسوهاج وقنا ودمياط والشرقية والغربية وأسيوط وكفر الشيخ، ناقلًا لهم تحيات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

واطمأن أشرف سلومة، على حالة الطلاب الصحية وتمنى لهم الشفاء العاجل، كما تحاور مع أولياء أمور الطلاب وطمأنهم على سير الامتحانات، مقدمًا للطلاب هدايا تذكارية، تشجيعًا لهم ولرفع الروح المعنوية لديهم.

رافق وكيل الوزارة خلال الزيارة كلًا من سحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية، وبدوي علام رئيس مجلس الأباء والأمناء.

يُذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 انطلقت بمحافظة الجيزة في (697) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى لجنة 57357، ويواصل الطلاب امتحاناتهم بأداء امتحان مادتى العلوم والتربية الفنية غدًا الأربعاء 22 مايو، وأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، و(التربية الرياضية خاصة بمدرسة السعيدية الرياضية) يوم الخميس 23 مايو الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة