أحمد المسلمانى: فلسطين عضوا بالأمم المتحدة.. لم يبق إلا القليل

الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:53 م
أحمد المسلمانى: فلسطين عضوا بالأمم المتحدة.. لم يبق إلا القليل الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "فلسطين عضوا بالأمم المتحدة.. لم يبق إلا القليل"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن 143 دولة وافقوا على الاعتراف بدولة فلسطين وعضويتها بالأمم المتحدة.

وأضاف أحمد المسلمانى، أنه لم يبق إلا القليل للاعتراف بدولة فلسطين وهو مجلس الأمن، ولم يجد حلا سوى الرضوخ للجمعية العامة والتى بها 143 دولة اعترفت بالدولة الفلسطينية وقابلين للزيادة، لافتا إلى أن أمريكا تقول: أنها لن توافق على إقامة دولتين وبالتالى تعترف بدولة فلسطين، ولكن تحتاج إلى أن توافق إسرائيل، والأخيرة تقول :"من خلال مفاوضات".

وأشار أحمد المسلمانى إلى أننا رأينا حرب غزة والمأساة الضخمة غير المسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، كما رأينا أحداث وأهوال كثيرة بسبب إسرائيل، حيث شاهدنا الدمار والخراب والضرب فى منطقة الجنوب، وكل هذه المحاولات الإجرامية إلا إنها لم تنتهى لإزالة الشعب الفلسطيني تماما أو تعطيل قيام دولة فلسطينية.

وأوضح أحمد المسلمانى أن العار على الذى يقف ضد الاستقلال والتحرر الوطنى ويدعم الاستعمار، وعلى من يمذق ميثاق الأمم المتحدة، ولذا اعتراف الجمعية العامة بدولة فلسطين ليس خطوة شكلية إنما خطوة معنوية.

ولفت أحمد المسلمانى إلى أن الأغلبية الساحقة من دول العالم اعترفت بالدولة الفلسطينية ولم يبق إلا القليل، مشيرا إلى موقف مصر من هذه الحرب الإجرامية على غزة ومنذ اللحظة الأولى كما عبر عنها الرئيس السيسى انه يجب أن نصل فى نهاية المطاف لدولة كاملة العضوية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة