الثانوية العامة 2024.. أقوى الأسئلة الاختيارية والمقالية فى مادة الأحياء

الإثنين، 20 مايو 2024 03:00 م
الثانوية العامة 2024.. أقوى الأسئلة الاختيارية والمقالية فى مادة الأحياء طالبات الثانوية العامة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024، يقدم تليفزيون اليوم السابع نماذج استرشادية لامتحان مادة الأحياء، إذ يتيح لطلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية المراجعات النهائية لكل مواد الثانوية العامة الدراسية، بالإضافة إلى أقوى الأسئلة والنماذج الاسترشادية للامتحانات، وذلك من تقديم كبار الخبراء ومعلمي المواد في وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مواصفة الأسئلة في امتحان مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، تشمل 46 سؤالًا فى كل مادة من هذه المواد منها سؤالين مقالى، ويتم الإجابة عن الـ"46 سؤالا فى 3 ساعات ومخصص لكل مادة 60 درجة.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وفيما يلي عدد من الأسئلة الاسترشادية الاختيارية والمقالية الهامة لامتحان مادة الأحياء، من إعداد محمد المصري، معلم خبير الأحياء.

1
1
 
2
2
 
3
3
 
4
4

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان ستكون موحدة على مستوى الجمهورية ولكنها مختلفة فى ترتيبها بواقع 30% أسئلة تقيس المستويات العقلية البسيطة و40% أسئلة تقيس المستويات العقلية المتوسطة للطلاب و30% للمستويات العليا.

وأشارت الوزارة، إلى أن الطالب سوف يتسلم ورقة كراسة الأسئلة بالإضافة إلى كراسة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية بجانب ورقة الأسئلة المقالية، بالإضافة إلى ورقة المفاهيم التى تتضمن القواعد والقوانين بكل مادة يحتاجها الطالب فى الامتحان لأن الامتحان يعقد وفق نظام الأوبن بوك أو الكتاب المفتوح وهو النظام المعمول به منذ تطبيق الثانوية العامة الجديدة التى تعتمد على أسئلة متحررة تقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة