أخبار مصر.. رفع حد التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك ناصر إلى 20 مليون جنيه

الخميس، 02 مايو 2024 06:00 م
أخبار مصر.. رفع حد التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك ناصر إلى 20 مليون جنيه بنك ناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، التي شملت جميع الأصعدة، كان أبرزها إعلان وزيرة التضامن رفع الحد الأدنى لتمويل المشروعات الصغيرة من بنك ناصر إلى 20 مليون جنيه.

 


وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

مستشار الرئيس للصحة: مصر فى طريقها للقضاء على سرطان الكبد على غرار فيروس C

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، في تصريح خاص لــ "اليوم السابع"، أن مبادرة سرطان الكبد من المبادرات الرئاسية الهامة للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، بعد القضاء على فيروس سى، حيث أن هناك بعض الحالات المصابة بتليف بالكبد نتيجة فيروس سى لم يتم اكتشافها.

 

رئيس الوزراء يوجه ببدء حوار مجتمعى على وثيقة السياسات الضريبية لمصر "24 -30"

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من ملفات عمل وزارة المالية، في اجتماع عقده اليوم، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ورشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية.

 

التضامن: رفع حد التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك ناصر إلى 20 مليون جنيه

صرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بأن البنك يقدم تمويلات لدعم المشروعات الصغيرة من خلال تمويل أصحاب المشروعات بشروط ميسرة وأسعار مميزة تحت شعار "بدايتها فكرة"، حيث نجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة.


مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته مع حماس والإسرائيليين للتوافق حول النقاط الخلافية
قال مصدر رفيع المستوي إن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته مع قادة حركة حماس ونظرائه الإسرائيليين للتوصل إلى توافق حول بعض النقاط الخلافية في ملف مفاوضات الهدنة.

 

طقس غد.. أجواء حارة نهاراً وشبورة على الطرق والعظمى بالقاهرة 32 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الجمعة ،  طقسا حارا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل  على جنوب الصعيد .

 

صندوق النقد: مصر تُنفذ خطة قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادى

قال صندوق النقد الدولي أن مصر تُنفذ خطة قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتكافؤ الفرص بين القطاعين العام والخاص، وهو أمرٌ أساسي لجذب الاستثمارات إلى مصر.

 

مصدر رفيع المستوى: وفد من حماس فى القاهرة خلال أيام لاستكمال مفاوضات الهدنة

كشفت مصدر رفيع المستوي أن وفدا من حركة حماس سيصل القاهرة خلال اليومين القادمين لاستكمال مفاوضات الهدنة.

 

رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا مع رئيس حركة حماس بشأن مفاوضات وقف عدوان غزة

أجرى الوزير اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة اتصالاً هاتفيا مع إسماعيل هنية رئيس حركة حماس بشأن مفاوضات وقف العدوان على غزة.

 

القاهرة الإخبارية: الشرطة تقتحم جامعة كاليفورنيا وتعتقل الطلاب المعتصمين

اقتحمت قوات الشرطة الأمريكية جامعة كاليفورنيا، واعتقلت عددا من المعتصمين المطالبين بوقف الحرب على غزة، حيث جرت اشتباكات بين الشرطة والطلاب.

 

الرئيس السيسى يبعث برقية عزاء لنظيره الإماراتى فى وفاة الشيخ طحنون آل نهيان

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية عزاء إلى أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم خلالها العمل والجهد المخلص لبلاده.

 

زيادة مخصصات طوارئ العمال.. توجيهات الرئيس السيسى لدعم عمال مصر.. إنفوجراف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحية إجلال وتقدير لكل يدٍ مصرية، تزرع الأمل، وتصنع حياةً كريمة، وتبني للحاضر والمستقبل، من أجل مصر الحديثة والمتقدمة التي تمضي اليوم نحو بناء قاعدتها الصناعية، والتي ما كان لها أن تتحقق لولا الجهد الخارق الذي بذله عمال مصر لإعادة تشييد البنية التحتية المتطورة في جميع أنحاء الجمهورية، بما يؤسس لانطلاقة اقتصادية في جميع المجالات ولاسيما الصناعة.

 

وفاة النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ

توفى اليوم الخميس النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ وذلك بعد صراع مع المرض على أن يُشيع الجثمان عقب وصوله من سويسرا، وبذلك يكون عياد الحالة العاشرة من حالات الوفيات بمجلس الشيوخ خلال الفصل التشريعى الأول.

 

تعرف على التحويلات المرورية بالمعادى بسبب إصلاحات الصرف الصحى

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك تزامناً مع تنفيذ الإصلاحات الخاصة بخط الصرف الصحى بشارع 79 عند تقاطعه مع شارع 9 بالمعادى، مما يستلزم الغلق الكلى لشارع 79 بالوصلة من تقاطعه مع شارع 10 وحتى تقاطعه مع شارع 9 مع تحويل حركة المرور يساراً شارع 10 فيميناً شارع وهيب دوس تجاه ميدان المحطة وصولاً لشارع 9 مرة أخرى، وذلك اعتباراً من الساعة الـ12 صباحاً يوم الجمعة الموافق 3/5/2024 ولمدة 8 أيام.

 

7 أخبار لا تفوتك اليوم الخميس 2/ 5 /2024

7 أخبار لا تفوتك اليوم الخميس 2/ 5 /2024، هي خدمة يقدمها اليوم السابع تشهد ملخصا للعديد من الأخبار الرياضية المهمة.

 

زياش يقترب من الشباب السعودي براتب 37 مليون يورو فى موسمين

كشفت تقارير صحفية عن الوجهة المقبلة للنجم المغربي حكيم زياش لاعب جالاتا سراي التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

انتهاء موسم طارق حامد مع ضمك فى الدوري السعودي بسبب الإصابة

أعلن نادي ضمك السعودي بشكل رسمي اليوم الخميس إصابة لاعبه الدولي المصري طارق حامد، وانتهاء موسمه مع الفريق قبل ساعات من مواجهة الأهلي، مساء اليوم الخميس، ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

محمد صلاح يتصدر إعلان قميص ليفربول الجديد لموسم 2025.. فيديو وصور

تصدر النجم المصرى محمد صلاح إعلان فريقه ليفربول الإنجليزى عن القميص الجديد الذى سيخوض به الريدز منافسات الموسم المقبل 2025، حيث يظهر صلاح فى البوسترات الدعائية لتشيرت الفريق منفردا ومع زملائه فى الإعلان الجماعى.

 

إشارات جديدة من الفيدرالي الأمريكي بشأن مستقبل أسعار الفائدة.. إرجاء خفض الفائدة لشهر سبتمبر يضغط على سعر الذهب..الأوقية تعاود الهبوط في التداولات الفورية بنسبة 0.6% مع تغيرات مستمرة بحركة العملات أمام الدولار

تراقب الأسواق العالمية تطورات أسعار الفائدة بصورة مستمرة لما لها من تأثير كبير على حركة الذهب والأسهم والعملات المختلقة، وبعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة بدأت الأسواق تتفاعل مع الخبر بالرغم من أنه كان متوقعاً، حيث زادت التوقعات بأن أول خفض للفائدة سيكون في سبتمبر المقبل.

 

قرعة دور الـ32 لكأس مصر.. الأهلي والزمالك مع الألمونيوم وبروكسي.. الأحمر فى طريق بيراميدز والمصرى والأبيض تجاه الإسماعيلي .. الدروايش يصطدم بالقناة في "ديربي القنال".. مواجهتان بين فرق الممتاز

أقيمت اليوم الخميس منافسات قرعة مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2023 - 2024، بعد القرعة التي تم سحبها في مقر اتحاد الكرة.

 

رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا مع رئيس حركة حماس.. تناقشا حول مفاوضات وقف العدوان على غزة.. وهنية يثمن دور مصر.. ومصدر رفيع المستوى: وفد من الحركة يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مباحثات الهدنة
 

أجرى الوزير اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة اتصالاً هاتفيا مع إسماعيل هنية رئيس حركة حماس بشأن مفاوضات وقف العدوان على غزة.

 

وزارة التعليم تحدد مواصفة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواصفة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، موضحة أن الأسئلة ستكون من منهج الصف الثالث الثانوي العام، كما أنها ستخاطب الفهم ونواتج التعلم، ومتدرجة مو حيث الصعوبة، مؤكدة أنه تتكون من 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة، موضحة أن الأسئلة سيكون 30% منها للمستويات العقلية البسيطة و70% للمتوسطة والعليا.

 

وزير العمل:إنفاق 812 مليون جنيه على العمالة غير المنتظمة خلال العام الماضى

كشف حسن شحاتة وزير العمل، عن إنفاق نحو 812 مليون جنيه على الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد بيانات الوزارة خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم إنفاقه على تعويضات الوفاة خلال تلك الفترة نحو 13 مليون جنيه.

 

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: "سواعد الوطن" بحفل عيد العمال

شهدت فعاليات احتفالية عيد العمال والتي تقام فى مجمع هايير الصناعي المتكامل فى مدينة العاشر من رمضان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "سواعد الوطن".

 

وزير الإسكان يعتمد المخططات الاستراتيجية لعدد من المدن والقرى بـ4 محافظات

نشرت الجريدة الرسمية قرارات لوزير الإسكان باعتماد المخططات الاستراتيجية لعدد من القري والذمم بنحو 4 محافظات وجاءت كالتالي .


قرر وزير الإسكان اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لقرية ( الجمهورية) - مركز .طامية بمحافظة الفيوم، وفقا للضوابط والاشتراطات التخطيطية العامة والبنائية الواردة بموافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بوزارة الدفاع.

 

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية مهتمة بتوسيع نطاق استثمارات كوريا الجنوبية
 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء أمس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل بالسوق المصرية في قطاعات الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنسوجات والبترول والغاز والطاقة النووية والحديد والصلب والبتروكيماويات وتصنيع عربات مترو الأنفاق واستيراد المنتجات الزراعية المصرية.

 

البابا تواضروس الثانى يترأس قداس خميس العهد بدير القديس مارمينا العجايبى

يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات خميس العهد بدير القديس مارمينا العجايبى
ويصلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات الجمعة العظيمة، غدا الجمعة، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وكذلك قداس عيد القيامة المجيد.

 

المديريات التعليمية تعلن محظورات امتحانات الترم الثانى للأول والثانى الثانوى

حددت المديريات التعليمية محظورات امتحانات الترم الثانى 2024، للصفين الأول والثانى الثانوى العام كالتالى:
ـ يحظر دخول المدرسة بدون الزى المدرسي الرسمي.


ـ يحظر دخول المدرسة أو لجنة الامتحانات بالموبايل أو الساعات المزودة بالبلوتوث.


ـ فى حالة اكتشاف موبايل مع أي طالب داخل اللجنة سوف يتم عمل محضر غش وتفعيل لائحة الانضباط وتفعيل القرار الوزاري رقم 139 وقرار لائحة الانضباط رقم 287 وإلغاء الامتحان.

 

وزارة الصحة: تقديم الخدمات الطبية لأكثر من مليون مواطن فوق 65 عاما

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إنفوجراف يتضمن إنجازات برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين.

موجز اخبار مصر، أهم أخبار اليوم، اخر قرارات الحكومة، اهم اخبار اليوم، اخبار الطقس، أسعار السلع، اليوم السابع بلس ، أخبار غزة، دعم فلسطين، رياح الخماسين، قرارات مجلس الوزراء، اليوم السابع بلس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة