ضبط كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين

السبت، 18 مايو 2024 08:28 م
ضبط كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين حملة أمنية
محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بالغربية للنصب والاحتيال على المواطنين، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بمحافظة الغربية ، وإتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجال التمريض ، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والعيادات الخاصة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (عدد من شهادات إجتياز الدورات التدريبية "مزورة ومعدة للتزوير" بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لبعض الجامعات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" – عدد من الكارنيهات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان الوهمى - مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان - أكلاشيه – عدد من دفاتر تحصيل النقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام ( أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى "غير مرخص" - كائن بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة ، لمنح شهادات فى عدة مجالات مدعياً كونها معتمدة من إحدى الجامعات والترويج لنشاطه الإجرامى على مواقع التواصل الإجتماعى مقابل مبالغ مالية.


عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الكيان المُشار إليه وأمكن ضبط (مالك ومدير الكيان- مقيم بمحافظة القاهرة) وعثر بحوزته على (عدد من نماذج الشهادات والمستندات "المزورة" المنسوب صدورها لإحدى الجامعات - ختم أكلاشيه - جهاز حاسب آلى "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").تم اتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة