دورتموند يواجه دارمشتات فى البروفة الأخيرة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

السبت، 18 مايو 2024 12:00 ص
دورتموند يواجه دارمشتات فى البروفة الأخيرة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا دورتموند
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق بوروسيا دورتموند الألمانى مواجهة سهلة، عندما يلتقى مع منافسه دارمشتات في الرابعة والنصف عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجاري 2023-2024.

ويحتل بورسيا دورتموند المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 60 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، فاز في 17 وخسر 7 وتعادل في 9 مواجهات، فيما يتذيل دارمشتات الترتيب برصيد 17 نقطة ليهبط إلى دورى الدرجة الثانية.

ويسعى دورتموند لاستعادة طريق الانتصارات من جديد بعدما سقط مؤخرا فى فخ الخسارة أمام منافسه ماينز بنتيجة 3-0، فى اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

وتعد مواجهة دارمشتات هى البروفة الأخيرة الأخيرة للنادى الألمانى قبل خوض المباراة النارية أمام نظيره ريال مدريد، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها في الساعة العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن.

ومؤخرا نجح بوروسيا دورتموند فى التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي في نهائى دوري الأبطال بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

وتقابل ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.

وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998 ، حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة