الأرتك مهنة فنانى الأثاث بدمياط.. و"معتز": لا غنى عن الماكينات فى صناعتنا

السبت، 18 مايو 2024 08:00 م
الأرتك مهنة فنانى الأثاث بدمياط.. و"معتز": لا غنى عن الماكينات فى صناعتنا حرفة الأرتك في ورش دمياط لصناعة الأثاث
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماكينة صغيرة دقيقة في مهامها، تقوم بتنظيف الأخشاب والنحت عليها برسومات صغيرة جدا، دورها هام في رسم الزينة الخاصة بصناعة الاثاث لا سيما غرف النوم، تجدها داخل ورش صناعة الأثاث في دمياط ولها دور هام لا يمكن الاستغناء عنه، "ماكينة الأرتك" مهمة فنانيين صناعة الأثاث في دمياط.

ويقول معتز أبو زيادة صانع أثاث دمياط: " لا يمكن الاستغناء عن ماكينة الأرتك أبدا، هي مهمة في وضع الحلي على الأثاث، نحتاج إلى أيدي عاملة مهارة جدا من أجل تصميم ما نريد على قطع الأثاث،رغم كونها ماكينة غير أنها تحتاج الايادي عاملة فهي تأتي تحت بند العمالة اليدوية".

وتابع : " ماكينات الأرتك ليست فقط مهمة في رسم الحلي على الأثاث، أيضا لها دور هام في إنجاز الرسومات الدقيقة جدا والتي ساهمت في تصدير معظم منتجات الاثاث لدول أوروبا".

وأشار: "تمكن صناع الأثاث بفضل وجود هذه الماكينة من مواكبة متطلبات السوق الخارجي، لا أحد يصدق أن تلك النتيجة كانت سبب ماكنة صغيرة الحجم مثل هذه، تعتمد على الصناعة اليدوية بشكل كبير".

واختتم صانع الاثاث حديثه: " صناعة الأثاث في دمياط مليئة بالأسرار، أحد أسرارها الصناعات اليدوية التي مازالت تميز صناع الأثاث في محافظة دمياط عن باقي دول العالم، ماكينة الأرتك هذه واحدة من أهم هذه الأسرار".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة