5 ذكريات مثيرة فى مواجهات الأهلى والترجى التونسى قبل نهائى أفريقيا الليلة.. قنبلة ملعب المنزة هزت القاهرة فى شهر الصيام.. فضيحة إينرامو لا تنسى.. التتويج برادس أغلى البطولات.. فدائية الكابيتانو درس فى الإخلاص

السبت، 18 مايو 2024 04:00 م
5 ذكريات مثيرة فى مواجهات الأهلى والترجى التونسى قبل نهائى أفريقيا الليلة.. قنبلة ملعب المنزة هزت القاهرة فى شهر الصيام.. فضيحة إينرامو لا تنسى.. التتويج برادس أغلى البطولات.. فدائية الكابيتانو درس فى الإخلاص الأهلى والترجى التونسى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات العاشرة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلى مع الترجى التونسى على ملعب حمادي العقربي فى رادس، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

قمة كروية أفريقية تنتظرها القارة السمراء نظرًا لخبرة الفريقين فى البطولات الأفريقية وامتلاكهما عناصر بالفريق على مستوى عالٍ، وكلٌ منهم يطمح فى مضاعفة رصيد بطولاته، فضلًا عن ذلك فالفريقان يمتلكان قاعدة عريضة من الجماهير التى لا تقبل الخسارة.

يرصد "اليوم السابع" ذكريات مثيرة بين الأهلى والترجى قبل صدام الليلة..

 

1_قنبلة شهر الصيام

خاض الأهلى إحدى مبارياته التى لا تنسى أمام الترجى فى دورى أبطال أفريقيا يوم 17 نوفمبر 2001، والذى وافق 2 من شهر رمضان فى إياب نصف نهائى البطولة بملعب المنزه.

إحدى ىمباريات الأهلى والترجى

تعادل الأهلى فى مباراة الذهاب بدون أهداف، ويذهب إلى ملعب رادس، ملعب الموت والرعب لكل الفرق فى هذا التوقيت، ولا يتوقع أحد أن يعود الأهلى بتذكرة التأهل إلى النهائى عن طريق قنبلة سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق للفريق الأحمر، والذى سجل هدفاً قاتلاً فى الدقيقة 77 معلناً تأهل الأهلى لنهائى البطولة التى فاز بلقبها.

 

2_فضيحة إينرامو

وفى 2010 كان الأهلى على موعد مع الظلم حينما واجه الترجى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا تحت قيادة حسام البدرى، بعدما فاز الأحمر فى القاهرة بنتيجة 2-1، سجلهما محمد فضل وأحمد فتحى، وأحرز للترجى أسامة الدراجى، بينما خسر الشياطين فى تونس بهدف النيجيرى مايكل إينرامو من لمسة يد واضحة.

ذكريات الأهلى والترجى

 

3_ أجمل ذكريات رادس

وحمل نهائى نسخة 2012 بين الأهلى والترجى ذكريات رائعة للمدرب حسام البدرى، بعدما تعادل الفريقان فى الإسكندرية بهدف لكل منهما، أحرز للأهلي السيد حمدى وللترجى وليد الهيشرى، وفاز بطل مصر باستاد رادس على الترجى بنتيجة 2-1، بتوقيع محمد ناجى "جدو" ووليد سليمان، وسجل للترجى يانيك نيانج، ليتوج الشياطين بدورى أبطال أفريقيا للمرة الوحيدة مع البدرى.

لقاءات الأحمر مع باب سويقة 

 

4_فدائية الكابيتانو

وسجل حسام غالى، قائد الأهلى السابق، لقطة فدائية لا تنسى فى مواجهات الأهلى مع الترجى، حينما تصدى للكرة برأسه أرضاً فى دور المجموعات الأفريقى لموسم 2015 وفاز بطل مصر حينها بثلاثة أهداف دون رد سجلها مؤمن زكريا هدفاً وعبد الله السعيد هدفين، وكرر الفريق الأحمر فوزه إياباً فى تونس بهدف دون رد ليقصى بطل تونس من البطولة.

لقاءات الأهلى ضد الترجى

 

5_اضرب يابدري

نسخة 2010 بذكرياتها السيئة تكررت من جديد عام 2018، لكن هذه المرة كانت بسيناريو أصعب على الأهلي وجمهوره الذي سيظل متذكرًا لتعليق التونسي عصام الشوالي عندما ردد عبارة "اضرب يا بدري" فى إياب نهائي البطولة وقتها.

الأهلي فاز وقتها في الذهاب باستاد القاهرة 3-1، لكنه سافر إلى تونس لخوض الإياب في رادس والتي كانت واحدة من أصعب المباريات على الأحمر في تاريخ البطولة التي كان قد بدأ جمهوره يحتفل بلقبها بالنظر إلى نتيجة مباراة الذهاب.

محمد هانى نجم الأهلى

الأوضاع تغيرت تمامًا في تونس، عندما. قدم الأهلي قدم أداءً سيئًا للغاية، إذ استطاع فريق باب سويقة تسجيل هدفه الأول ثم الثاني، قبل أن يحرز الثالث بقذيفة أنيس البدري، ليردد الشوالي عبارة "اضرب يا بدري" بعد ما قضى على أحلام الأهلاوية في التتويج بالنجمة التاسعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة