وزير الاتصالات: جميع جهات الدولة تدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة

الجمعة، 17 مايو 2024 11:50 ص
وزير الاتصالات: جميع جهات الدولة تدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة الوزير عمرو طلعت
كتب محمد أسعد - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الدولة المصرية بأكملها من وزارات وجهات تتكاتف لدعم حركة رواد الأعمال أصحاب الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال كلمته بقمة رايز أب RiseUp التي انطلقا في نسختها الحادية عشرة بالمتحف المصري الكبير، وتستمر لمدة 3 أيام.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة لديها استراتيجية متكاملة فيما يتعلق بدعم رواد الأعمال، ويقوم أحد محاورها على زيادة المهارات والقدرات، فواحدة من أكبر التحديات التي تواجه الشركات الناشئة هو اجتذاب القدرات المؤهلة والمُدربة، وهو ما دفع الوزارة للتوسع في التدريب وبناء القدرات ففي العام المالي الحالي تم تدريب 400 ألف شاب وشابة.

أضاف؛ كما نقوم بتدريب رواد الأعمال أنفسهم لدعمهم في المنافسة بالأسواق وتمكينهم من المهارات التسويقية، وغيرها، مشيرًا إلى أن بند دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة أحد البنود الأساسية التي لا نجد فيها أية صعوبة في توفير الدعم المالي لها من قبل الحكومة.

وانطلقت القمة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والذي من المقرر أن يحضر غدًا السبت لإلقاء كلمته حول استراتيجية الدولة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وقمة رايز -أب  توسع نطاقها كل عام؛ حيث بدأت في وسط مدينة القاهرة في عام 2013 وتوسعت منذ ذلك الحين، في عام 2021، عقدت رايز أب أكبر قمة لها على الإطلاق بالقرب من أهرامات الجيزة في عام 2022، وأصبحت قمة رايز أب إقليمية حيث كانت مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية المحطة الإقليمية الأولى لها، وتتجه أيضا القمة إلى أن تصبح عالمية، فسوف تعقد القمة لأول مرة في هولندا قريبا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة