كل ما تريد معرفته عن الإقامة الزرقاء فى الإمارات

الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م
كل ما تريد معرفته عن الإقامة الزرقاء فى الإمارات جانب من مجلس وزراء الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن راشد
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد مجلس الوزراء بدولة الإمارات مؤخرا نظام "الإقامة الزرقاء" في الدولة، وهي إقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات.

فما شروطها ولمن تُمنح ؟ هذا ما نستعرضه فى السطور التالية ..

الإقامة الزرقاء هي إقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات قررت الإمارات منحها للوافدين الذين لهم إسهامات وجهود استثنائية في مجال حماية البيئة سواء البحرية أو البرية أو جودة البيئة الجوية أو الاستدامة وتقنياتها الحديثة أو الاقتصاد الدائري أو غيره من المجالات، فسوف تمنح للداعمين للجهود البيئية من أعضاء المنظمات الدولية والشركات العالمية، وأعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والحاصلين على الجوائز العالمية، والمساهمين في العمل البيئي من الناشطين المميزين والباحثين من داخل الدولة والمقيمين المسؤولين عن البيئة.


وتُعد الإقامة الزرقاء أول إقامة طويلة الأمد للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في مجال حماية البيئة والاستدامة من داخل وخارج دولة الإمارات.


وفى هذا الصدد قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "إن استدامة اقتصادنا أصبحت مرتبطة باستدامة بيئتنا وتوجهاتنا الوطنية واضحة وثابتة في هذا المجال".


وبالنسبة لكيفية التقديم للحصول عليها، فيتم الحصول عليها من خلال إجراء التقديم المباشر لها ضمن خدمات التقديم في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أو من خلال ترشيح الجهات المختصة في الدولة للشخصيات المرشحة لها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة