عقب حصوله عليه.. مفتى السعودية يناشد الراغبين فى الحج بضرورة تلقى اللقاحات

الجمعة، 17 مايو 2024 03:00 م
عقب حصوله عليه.. مفتى السعودية يناشد الراغبين فى الحج بضرورة تلقى اللقاحات أعضاء اللجنة الدائمة ومنسوبي الرئاسة من المشاركين فى حج هذا العام أثناء تلقى اللقاحات
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، لقاحات الحج وفق التدابير الصحية التى عممتها وزارة الصحة بالمملكة لجموع الراغبين فى تأدية مناسك الحج .

ودعا المفتى عقب تلقى اللقاحات الراغبين فى الحج أو المكلفين بالعمل فى موسمه إلى المبادرة بذلك فى أسرع وقت ممكن، مشيدًا بالجهود المميزة لوزارة الصحة والمستمدة من دعم القيادة الرشيدة -حفظها الله- فى توفير التطعيمات للراغبين فى الحج لهذا العام أو العاملين فى قطاعاته.

وأكد على ضرورة التقيد بتعليمات وزارة الصحة، وأهمها أنه على الحاج أخذ التطعيمات والحرص على الاشتراطات والإرشادات الصحية التى حددتها "الصحة" قبل الوصول للمشاعر المقدسة، ما سيساعده -بإذن الله- على الحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة التى يمكن أن تعيق استكمال مناسك الحج، ويحمى من حوله من الحجاج والعاملين على خدمته، إضافة إلى أداء واستكمال المناسك بطريقة آمنة، بمشيئة الله تعالى.

كما تلقى الجرعات المطلوبة لأداء الحج أيضا أعضاء اللجنة الدائمة ومنسوبى الرئاسة من المشاركين فى حج هذا العام، فى تأكيد على أهمية الالتزام بالتعليمات المعممة من وزارة الصحة بشأن لقاحات الحج.

يذكر أن وزارة الصحة شددت على ضرورة تلقى اللقاحات والحرص على مبادرة استكمال جرعات التطعيمات قبل الحج بفترة كافية مع توثيقها فى تطبيق "صحتي"، وقد وفرتها الوزارة فى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وطالبت بالاطلاع على الاشتراطات الصحية على موقعها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة