جزويت القاهرة يفتتح مسرح ستوديو ناصيبيان بعد ترميمه.. غدا

الجمعة، 17 مايو 2024 09:52 م
جزويت القاهرة يفتتح مسرح ستوديو ناصيبيان بعد ترميمه.. غدا افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل جمعية النهضة العلمية والثقافية -جزويت القاهرة، غدا السبت 18 مايو الساعة 7 مساء، بإعادة افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان في احتفال رسمي يضم عددا من الشخصيات العامة والرسمية في الصحافة والإعلام والمجال الثقافي.

ويتزامن افتتاح المسرح مع مرور 25 سنة على تأسيس جمعية النهضة، والذكرى الأولى لرحيل الأب وليم سيدهم اليسوعي، المؤسس والأب الروحي للجمعية ورئيس مجلس إدارتها منذ التأسيس، ويعتبر حفل الافتتاح هو بداية أسبوع احتفالي من الأنشطة والفعاليات والتي تقدمها المدارس الفنية التابعة للجمعية.

يتضمن هذا الأسبوع عدة أنشطة وفعاليات تبدأ السبت 18، بإعادة افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان، بعد أن التهمته النيران في حادثة مأساوية في 31 أكتوبر 2021. وهذا اليوم هو فرصة للاحتفاء والاحتفال بالعمل الجاد والتفاني الذي قام به الجميع لإعادة إحياء هذا المكان التاريخي مرة أخرى، وذلك بمقر الجمعية بالفجالة، والدخول بالدعوات الخاصة.

وفي السياق نفسه، تحيي الرهبانية اليسوعية الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأب وليم سيدهم، حيث يقام القداس الإلهي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء الأحد 19 مايو، في كنيسة مدرسة العائلة المقدسة برمسيس، يليه في الساعة الثامنة مساء عرض أجزاء من فيلم "أبو الأحلام" في عرض خاص في مسرح ستوديو ناصيبيان، والفيلم من إخراج مصطفى الدالي، وذلك في حضور أصدقاء وتلاميذ الأب وليم.

واستكمالا لاحتفالات اليوبيل الفضي في الجمعية يعرض قطاع السينما،  يوم الثلاثاء 21 مايو، أفلام الخريجين من مدارس سينما الجزويت بالقاهرة والصعيد، بالإضافة إلى خريجي بعض الورش القصيرة.

كما تقيم مدرسة الرسوم المتحركة احتفالها يوم الخميس 23 مايو، بتقديم عروض إنتاجاتها في 10 سنوات، وتقدم مجموعة من العروض التفاعلية للتحريك مع الحضور بتقنية الـ"Stop Motion".

وتقدم مدرسة "ناس" للمسرح الاجتماعي، يوم الجمعة 24 مايو، عروضا مسرحية لطلاب الدفعة الخامسة من المدرسة، وأخرى لخريجي الدفعات السابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة