مشغل الموسيقى Winamp يعود للحياة عبر منصة جديدة للبث

الجمعة، 17 مايو 2024 07:00 م
مشغل الموسيقى Winamp يعود للحياة عبر منصة جديدة للبث Winamp
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود برنامج Winamp، مشغل الموسيقى الشهير، من خلال فتح الكود المصدري الخاص به للمطورين في جميع أنحاء العالم في 24 سبتمبر 2024، وتدعو هذه الخطوة إلى التعاون العالمي، ما يسمح للمطورين من جميع أنحاء العالم بالمساهمة بمهاراتهم وأفكارهم وشغفهم للمساعدة في تطوير البرنامج المحبوب.

ويقوم برنامج Winamp، المعروف أصلاً بشعبيته كمشغل موسيقى على نظام ويندوز، بتوسيع آفاقه، من خلال فتح الكود الخاص به، يهدف برنامج Winamp إلى تسخير الإبداع والخبرة لدى مجتمع المطورين العالمي لتعزيز البرنامج وتحسينه، وتمثل هذه المبادرة فصلاً جديدًا في تاريخ برنامج Winamp، مع التركيز على التطوير والابتكار القائم على المجتمع.

ويعكس قرار Winamp بفتح كود المصدر الخاص به تطوره من مشغل موسيقى بسيط إلى رمز للثقافة الرقمية وتجربة المستخدم، ولا تهدف هذه الخطوة إلى تحديث البرنامج فحسب، بل تهدف أيضًا إلى إنشاء منصة تعاونية حيث يمكن للمستخدمين والمطورين المساهمة بشكل مباشر في مستقبله.

يمكن للمطورين المهتمين بالمشاركة التسجيل على الموقع للانضمام إلى هذا المشروع المثير، ومن خلال هذه المبادرة، من المقرر أن يصبح Winamp مرة أخرى لاعبًا مهمًا في صناعة برامج الموسيقى، مدفوعًا بمشاركة المجتمع والإبداع المشترك.

لقد مر برنامج Winamp، مشغل الوسائط الذي أحدث ثورة في الطريقة التي نستمع بها إلى الموسيقى في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، برحلة مضطربة، وتم إطلاقه في عام 1997، وسرعان ما اكتسب شعبية بسبب واجهته سهلة الاستخدام والقدرة على إنشاء قوائم التشغيل.

وقد وصلت قاعدة مستخدميها الذروة إلى 90 مليونًا، ومع ذلك، بعد أن استحوذت AOL على Nullsoft، الشركة التي تقف وراء برنامج Winamp، في عام 1999، بدأت الأمور تتغير، وأدت استراتيجيات إدارة AOL، بما في ذلك الترويج لخدمة الطلب الهاتفي من خلال برنامج Winamp، إلى استياء المستخدمين، وأثر ظهور جهاز iPod في عام 2001 على شعبية برنامج Winamp.

في عام 2013، خططت AOL لإيقاف برنامج Winamp ولكن انتهى بها الأمر ببيعه إلى Radionomy، وهي خدمة إذاعية بلجيكية عبر الإنترنت، وبعد فترة من الركود، قامت Radionomy بتحديث برنامج Winamp في عام 2018.

وفي عام 2022، تم استئناف التطوير، وأصبح الإصدار المرشح لبرنامج Winamp 5.9 متاحًا للتنزيل، واليوم، لا يزال برنامج Winamp متاحًا ويعد بتحديث مبتكر لمشغل الصوت الشهير، على الرغم من صعوده وهبوطه، فإن جاذبية Winamp الدائمة هي شهادة على مكانته التي كانت مهيمنة في عالم مشغلات الوسائط. ويستمر في إثارة الحنين بين مستخدميه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة