عشق الريف المصرى.. مواطن يحول حديقة منزله لحديقة حيوان مصغرة بالدقهلية.. اللاما والطاووس والعقاب وأنواع من الحيوانات والطيور والزواحف.. حسن: تربيت فى الريف منذ الصغر وأسعى لتربية أبنائى فى خير الطبيعة.. صور

الخميس، 16 مايو 2024 02:00 ص
عشق الريف المصرى.. مواطن يحول حديقة منزله لحديقة حيوان مصغرة بالدقهلية.. اللاما والطاووس والعقاب وأنواع من الحيوانات والطيور والزواحف.. حسن: تربيت فى الريف منذ الصغر وأسعى لتربية أبنائى فى خير  الطبيعة.. صور الخيل داخل الحديقة
الدقهلية - محمدالحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز مصر ببيئة خاصة، تجعل الجميع يسعى للتواجد بها، فالبعض يسعي للاستمتاع بالأجواء المعتدلة على مدار العام، والبعض الآخر، يحب المدن الساحلية والاستمتاع بجمال شواطئها، وجزء آخر يعشق الطبيعة الريفية الساحرة المتواجدة فى كل محافطات مصر.

وهنا يسعى بعض المواطنين للتواجد الدائم فى أجواء الريف المصري والعودة إلى الماضى عن طريق محاولة التعايش في الطبيعة الساحرة، فالبعض تربى منذ صغره فى طبيعة الريف المصرى، والبعض الآخر يحب التعايش وتوفير كل مايحتاجه من الطبيعة الريفية الساحرة داخل منزله.

 

مواطن يعشق الريف المصرى ويسعى للتواجد الدائم به

ورصدت عدسات موقع وتليفزيون "اليوم السابع"، مواطن مصرى، يسعى للتعايش داخل أجواء الريف التى شاهدها وتربى عليها رفقة والديه منذ الصغر، وشاهد واستمتع بأجواء الطبيعة الريفية الساحرة والبسيطة، ويسعى أن يعود إلى هذه الأيام بطريقة مختلفة، حيث يسعى لتطبيقها على نفسه واسرته، باستخدام كل المنتجات والأدوات الطبيعية داخل منزله.

وقال حسن حسان، صاحب 39 عاما من عمره: "تربيت فى الريف مع أبى، وأعشق الطبيعة الريفية المصرية، ومع مرور الزمن والتجول وسط البلاد خارج مصر، والعودة مرة أخرى إلى موطنى، بدأت التفكير فى أن أكون فى مكان يشمل كل ما أحبه فى الريف المصرى، هنا راودتنى الفكرة، أن مجرد نزولى وذهابى للريف داخل الأراضى الزراعية هو مجرد وقت وسأعود إلى منزلى، دون معرفة أبنائى بطبيعة الريف المصرى التى أريدهم أن يستمتعوا بها".

 

تطبيق فكرة التعايش داخل الريف المصرى وتربية أبناؤه وسط الطبيعة

وهنا بدأ حسن التفكير فى وضع الريف والطبيعية الريفية الساحرة، وبدأ فى تنفيذ ما يحبه ويتمناه من الريف داخل منزله، حيث قام بتحويل حديقة منزله إلى ريف مصرى متكامل، يضم كل الأدوات والمستلزمات الريفيه والطبيعية.

وانطلقت الفكرة باختيار تقسيم الأماكن داخل الحديقة الخاصة بمنزله، فلم يعتمد على زراعة بعض الأشجار أو اختيار بعض الزراعات لإنتاج الخضروات والفاكهة مثلما يفعل البعض، ولكن جاءت فكرته مختلفة، تجعلك تعيش حياتك وسط الريف المصرى بكل أجواءه الممتعة الساحرة على أرض الواقع.

 

كانون وفرن بلدى والطهى بأدوات الطبيعة

ومع التطور الرهيب الذى يشهده العالم واستحداث أجهزه للطهى بأحدث الأنظمة الإلكترونية، تجد هذا الشاب يفكر بطريقة مختلفة تماما، فهو يعمل على تواجد كل ما يلزم من الطبيعة الريفية داخل منزله.

 

فقد قام بإنشاء "فرن بلدي" لعمل الخبز البلدى والفطير المشلتت بداخله، ومن أمامه أقام " الكانون"، لطهى الطعام عليه بطريقة الريف المصرى، فقد كان كل منزل فى الريف لايخلو من الفرن البلدى والكانون، ويستخدم حسن فى ذلك الأخشاب الطبيعية لإشعال النيران والطهى سواء بالفرن البلدى أو الكانون.

 

وقال حسن: "جميع أفراد أسرتى وأهلى بستمتعون معى بهذه الأجواء الطبيعية التى أسعى أن تكون متكاملة داخل المنزل، فالتواجد فى الطبيعة هو أفضل شئ وهبنا المولى عز وجل اياه، فأسرتى بستمتعون معى بهذه الأجواء".

مزرعة حيوانات واكتفاء ذاتى داخل المنزل

وفى مقابل الفرن البلدى والكانون تجد مزرعة صغيرة داخل الحديقة أيضا، تضم أنواع مختلفة من الحيوانات التى دائما ما تراها فى الريف المصرى، فتجد تربية الماعز والخرفان والبط البلدى والآوز المصرى والدجاج، واستخدام البرسيم الزراعى لمأكلهم داخل حديقة المنزل.


فمثل هذه الأشياء التى يسعى المواطن لشرائها من المحلات التجارية، يقوم حسن وأسرته بتربيتها داخل حديقة منزلهم، والإعتماد على الاكتفاء الذاتى داخل المنزل، والحرص على تربيتهم بطريقة ريفية خالصة، مستخدمين فى ذلك العلف الطبيعى من الزراعات مثل البرسيم والحشائش لضمان التربية الطبيعية بالزراعات الطبيعية النظيفة التى تعطى قيمة غذائية متكاملة بعيدا عن المصنعات المتواجده حاليا.

"اللاما" و"السلحفاة" طيور وحيوانات وزواحف.. حديقة حيوان مصغرة داخل المنزل

وبدأ حسن فى زيادة أنواع الحيوانات والطيور المختلفة داخل حديقة المنزل التى أصبحت تشمل كل ما تحب أن تشاهده وتستمتع به داخل الريف المصرى، وحفزه على ذلك اندماج أطفاله وأسرته وأقاربه لما يقوم به داخل حديقة منزله، واستمرار حبه للطبيعة الريفية.

وبدأ حسن فى إضافة أنواع جديدة من الطيور والحيوانات إضافة إلى الزواحف التى تجعلك تشاهد نفسك داخل حديقة حيوان مصغرة، فتجد أنواع من الحيوانات المختلفة التى اضافها داخل الحديقة وأشهر ما تم إضافته هو حيوان "اللاما"، وتواجد مكان مخصص كبيت لطيور "الحمام" بمختلف أنواعه، والبط المصرى والدجاج والأوز، كما تم تخصيص مكان لتربية الأرانب، إضافة لتواجد زواحف مثل السلحفاة والتمساح داخل حوض زجاجى فى حديقة المنزل.

الريف المصرى وتربية الأبناء فى الطبيعة المصرية وخلق جو صحى مناسب 

وأوضح حسن، أن عشقه للريف والحياة الطبيعية المصرية، جعله يتمنى أن يربى أبنائه فى مثل هذه الظروف من البيئة الصحية المصرية الأفضل، حيث يستمتع مع أبنائه فى حديقة المنزل بعيدا عن التكنولوجيا التى تستخدم فى تضيع وقت الأطفال، لذلك التربية وسط الطبيعة تخلق جوا صحيا مناسبا للأطفال.

وتابع: "فنحن جميعا نستمتع وسط الطيور والحيوانات التى نربيها بأنفسنا داخل حديقة منزلنا، ونقوم بالإشراف على عملية الغذاء لهم، لذلك يكون الطعام صحى ومضمون بالنسبه لنا، إضافة إلى الاستمتاع فى الحديقة واخراج الأطفال لطاقتهم، ومعرفة كل شئ عن الطيور والحيوانات والزواحف الموجوده، فأنا أحاول أن اوفر كل شئ، حيث يوجد بالحديقة الطاووس، الكلاب، اللاما، الخيول، الماعز، الخرفان، والدجاج، والبط البلدى، والأوز، والحمام، والأرانب، واعتبر ذلك هو مكان لاستخراج طاقة أبنائى، بعيدا عن التكنولوجيا الحديثة، فنحن خلقنا من الطبيعة واليها سنعود، وعلينا جميعا إدراك ذلك، وتربية أبناؤنا على التمتع بالحياة من خلال هذه الطبيعة الساحرة".

 

الارانب
الارانب

 

البط
البط

 

الخيل داخل الحديقة
الخيل داخل الحديقة

 

الطاووس
الطاووس

 

العقاب
العقاب

 

جانب من عشه الحمام
جانب من عشه الحمام

 

طيور مختلفة
طيور مختلفة

 

غزلان داخل حديقة المنزل
غزلان داخل حديقة المنزل

 

فرن بلدي وكانون
فرن بلدي وكانون

 

وز وبط عراقي ومصري
وز وبط عراقي ومصري

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة