خبير فلسطينى: الإنتداب البريطانى مول وسلح العصابات الصهيونية لارتكاب مجازر بفلسطين

الخميس، 16 مايو 2024 12:15 ص
خبير فلسطينى: الإنتداب البريطانى مول وسلح العصابات الصهيونية لارتكاب مجازر بفلسطين جهاد الحرازين
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الإعلامية أميرة بهي الدين مقدمة برنامج "افتح باب قلبك" المذاع على قناة cbc، الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، للحديث عن إسرائيل بين نكبة 48 ونكبة 2023.

وقال جهاد الحرازين: مصطلح النكبة هو ما ورد بعد عام 48 أو ما حل بالشعب الفلسطينى من جرائم ارتكبتها العصابات الصهيونية وهو الامر الذى أدى لوجود مصطلح النكبة.

وأضاف جهاد الحرازين، أن الحركة الصهيونية رأت أن يكون هناك دولة خادمة للاستعمار أو للإمبريالية العالمية، ولذلك اتفق الأوروبيون والأمريكان على زرع هذا الكيان السرطانى الاستيطانى فى تلك المنطقة لضرب كل ما يتعلق بالوحدة، أو أهمية المنطقة الجيوسياسية باعتبارها المنطقة الوسط فيما بين كل قارات العالم والتى تتحكم بالممرات المائية وما تمتلكه من ثروات ليمنع وحدة هذه الدول ومصادرة ثرواتها.

تابع جهاد الحرازين، وعقب ذلك بدأت العصابات الصهيونية تقوم باستقدام الهجرات اليهودية بمساعدة الإنتداب البريطانى الذى مول هذه العصابات وسلحها وإعطائها كل الإمكانيات حتى تقوم بالإنقضاض على الشعب الفلسطينى لارتكاب المجازر.

وأوضح أن النكبة حلت بالشعب الفلسطينى نتيجة قيام العصابات الصهيونية بعمليات القتل ودمرت 530 قرية فلسطينية عام 48 وتم ارتكاب 70 مجزرة ومذبحة وكان من أشهرها مذبحة دير ياسين والطنطورة وغيرها من المذابح، واستهد أكثر من 15 ألف فلسطينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة