الأمهات يساندن أبنائهن أمام لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة

الخميس، 16 مايو 2024 10:28 ص
الأمهات يساندن أبنائهن أمام لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة الأمهات الطلاب أمام لجان امتحانات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت أمهات طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة على مساندة أبنائهن أثناء أداء الامتحان فى أول أيام الإمتحانات اليوم الخميس، حيث رافق عدد كبير من الأمهات أبنائهن فى الذهاب للجان الامتحان، وانتظرن أمام لجنة مدرسة بلال للتعليم الأساسى بالشرابية.

وأكدت الأمهات ل اليوم السابع، أنهن حضرن مع ابنائهم لمساندتهم والوقوف بجانبهم بداية من تجهيزهم مبكرا للامتحان والحضور معهم للجان والانتظار حتى خروجهم من اللجان، وتشجيعهم للاستمرار حتى تنتهى الامتحانات.

ويؤدى الآن طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة، الامتحان فى مادتى اللغة العربية يعقبها التربية الدينية، وهو أول أيام الإمتحانات للشهادة الإعدادية.

وفى السياق، حذر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، طلاب الشهادة الإعدادية من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، موجها باتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات فى هذا الشأن، والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب، وقد تصل إلى الحبس والغرامة، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية.

كما شدد مدير المديرية، على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية والالتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات .

وطالب "موسى" جموع الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش ، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم ، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الإمتحان ، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة