الأمهات أمام اللجان لمساندة طلاب الشهادة الإعدادية فى أول أيام الامتحانات.. فيديو

الخميس، 16 مايو 2024 02:00 م
الأمهات أمام اللجان لمساندة طلاب الشهادة الإعدادية فى أول أيام الامتحانات.. فيديو الأمهات أمام اللجان
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من أمام مدرسة بلال للتعليم الأساسى بالشرابية بمحافظة القاهرة، رصد خلاله حرص الأمهات على مساندة أبنائهم فى أول يوم لإمتحانات الشهادة الإعدادية.

وحرصن أمهات طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة على مساندة أبنائهم اثناء أداء الإمتحان فى أول أيام الإمتحانات اليوم الخميس، حيث رافق عدد كبير من الأمهات أبنائهم فى الذهاب للجان الامتحان وانتظرن أمام لجنة مدرسة بلال للتعليم الاساسى بالشرابية.

وأكدن الأمهات لـ اليوم السابع، أنهن حضرن مع ابنائهم لمساندتهم والوقوف بجانبهم بداية من تجهيزهم مبكرا للامتحان والحضور معهم للجان والانتظار حتى خروجهم من اللجان، وتشجيعهم للاستمرار حتى تنتهى الامتحانات.

ويؤدى الان طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة، الامتحان فى مادتى اللغة العربية يعقبها التربية الدينية، وهو أول أيام الإمتحانات للشهادة الإعدادية.

وفى السياق حذر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، طلاب الشهادة الإعدادية من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، موجها باتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة ، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية.

كما شدد " مدير المديرية" على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الامتحانات .

وطالب "موسى" جموع الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش ، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم ، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الامتحان ، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الامتحان .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة