عاش هنا.. التنسيق الحضاري يضع لافتة باسم الفنانة معالي زايد فى شارع شامبليون

الأربعاء، 15 مايو 2024 08:12 م
عاش هنا.. التنسيق الحضاري يضع لافتة باسم الفنانة معالي زايد فى شارع شامبليون معالى زايد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، اسم الفنانة معالى زايد في مشروع عاش هنا، حيث تم وضع لافته تحمل اسمها على باب منزلها الذى يقع فى منطقة شارع شامبليون بحى الأزبكية.

لافتة عاش هنا باسم معالى زايد
لافتة عاش هنا باسم معالى زايد

ولدت معالى عبد الله المنياوى ( معالي زايد ) ابنة الممثله آمال زايد وخالتها الممثله جمالات زايد.، بالقاهرة ودرست بكلية التربية الفنية وتخرجت فيها عام 1975، كانت تهوي الرسم وقد تم عرض 22 لوحة رسمتها قبل وفاتها فى معرض بمتحف محمود مختارافتتحه وزير الثقافة، كما حصلت على بكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية.

دخلت معالي زايد عالم الفن بعد وفاة والدتها حيث اكتشفها المخرج نور الدمرداش وقدمها من خلال مسلسل "الليلة الموعودة" عام 1976،  كونت مع المخرج رأفت الميهي ثنائيا ناجحا إذ قدما سلسلة من أهم الأفلام في مسيرتها الفنية.

من أهم الأفلام التي شاركت فيها  الفنانة الراحلة معالي زايد؛ للحب قصة أخيرة،  الشقة من حق الزوجة، الفرن ، أنا اللي قتلت الحنش، قضية عم أحمد، السادة الرجال، سيداتي آنساتي،  أبو الدهب، البيضة والحجر ، كتيبة الإعدام، سمك لبن تمر هندي، الحب قصة أخيرة .

وفي الدراما التليفزيونية: عيلة الدوغري،  دموع في عيون وقحة،  الدم والنار، حضرة المتهم أبي، امرأة من الصعيد الجواني،  ابن الأرندلي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة