زعيم الفن العربى.. هدية الشركة المتحدة فى عيد ميلاد عادل إمام.. شهادات لكبار النجوم والفنانين توثق حجم موهبته الكبيرة وتفرده.. والزعيم يؤكد: عمرى ما جريت إنى أكون بطل الحقيقة إن البطولة هى اللى جاتلى.. فيديو

الأربعاء، 15 مايو 2024 09:34 م
زعيم الفن العربى.. هدية الشركة المتحدة فى عيد ميلاد عادل إمام.. شهادات لكبار النجوم والفنانين توثق حجم موهبته الكبيرة وتفرده.. والزعيم يؤكد: عمرى ما جريت إنى أكون بطل الحقيقة إن البطولة هى اللى جاتلى.. فيديو عادل إمام
كتبت وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ 84، بشكل مميز، وتسليط الضوء على مكانته الفنية الكبيرة التي يتمتع بها في الأوساط الفنية المصرية والعربية، وإظهار حجم موهبته الكبيرة، وشهادات توثيقية لكبار النجوم والفنانين عنه، ورأيه الخاص في مهنة التمثيل وكيف تعلق بها منذ سنوات طويلة، فضلا عن علاقته بوالده ووالدته، وكيف عبر عن حبه لزوجته، وذلك من خلال عدد من الفيديوهات التي أطلقتها الشركة عبر منصاتها المختلفة، مصحوبا ببعض الرسومات "البورتريه" لشخصيات عادل إمام المختلفة من أعماله الفنية.

وجاء في أحد الفيديوهات تجميع لعدد من أعمال عادل إمام وشخصياته المختلفة التي قدمها على مدار أعوام طويلة سواء في المسرح أو السينما أو الدراما، وهذه المشاهد مصحوبة بصوت عادل إمام وهو يغني "حادي بادي أنا فنان عبقري مش عادي"، والتي كانت تتر مسلسل "الفنان والهندسة"، من بطولته.

كما تحدث الزعيم في أحد الفيديوهات عن علاقته بوالدته، ولحظة فقدانه لها وأصعب لحظة مر بها في حياته قائلاً: "الأم كانت مريضة وكان نفسي أن تستريح وتوفيت، ذهبت بعد ذلك وصليت ركعتين على روح أمى واتجهت إلى المستشفى، ورفضت أكشف وجهها، وبعد شهر كنت أسير بالسيارة وركنتها وبكيت بكاءً شديدا بعدما تذكرت أمي ووجدت نفسى افتقدت أكبر حب في حياتي، مفيش حد هيحبني قد أمي"، وعن والده قال: "أنا والدى كان قاسى جدا ولما كبر وأنا كبرت بقينا صحاب وكلن بياخدنى فى حضنه، لأنه زمان كان قاسى وصعب وعنده حاجتين مهمين جدا الدراسة والصلاة شىء واجب، واكتشفت إنه كان قاسى عليا خوفا عليا وحسيت إن هذا الرجل كان بيحمينى من حاجات كثيرة جدا وحبيته جدا جدا".

أما عن زوجته، قال إنه لم يضع الزواج في حساباته وقت ارتباطه بزوجته، موضحا: "مراتي اتجوزتنى، وكانت قصة الحب بيننا من نوع خاص، وأسرتى الصغيرة هي هالة ممدوح الشلقانى، وربنا بيحبنى إنى تزوجت الست دي، لما تزوجتها كان بعقلى، ولكن بعد ذلك لم أكن أتصور انى ممكن اتجوز حد غيرها".

وتحدث عادل إمام خلال أحد الفيديوهات عن البطولة، حيث قال: "أنا عمري ما حطيت في دماغي موضوع البطولة، أنا كنت طول عمري بطل في دوري، وماليش دعوة، والبطولة مش بحجم الدور، ولكنها بإمكانية الممثل وبفهمه للدور وأدائه هي دي البطولة".

وتابع: "وعمري ما جريت إني أكون بطل، الحقيقة إن البطولة هي اللي جاتلي، وإنما أنا كنت بستمتع بأي جملة بقولها على المسرح، الكم مكنش بيهمني ولكن يهمني طبيعته".

كما أطلقت الشركة فيديو آخر توثيقي لشهادات الفنانين الكبار عنه، منهم فريد شوقي الذي قال: "عادل إمام منتهى الذكاء منتهى الثقافة، بطل جماهيري عظيم"، والفنان فؤاد المهندس قال: "عادل إمام تلميذي البكر"، أما الفنان صلاح السعدني وصفه: "طاغية بيمثل اسمه عادل إمام، وإنك تمثل مع عادل إمام تعد صوابعك بعديها، والعينين رايحاله والأفئدة رايحاله".

أما الفنان الراحل فاروق الفيشاوي فتحدث عنه قائلا: "يستطيع أن يضحكني ويبكيني في آن واحد"، أما الفنان رشوان توفيق فقال: "عادل إمام لم يأت قبله أو بعده"، والفنان نور الشريف أوضح: "أصلح ممثل كوميدي مثل في السينما".

وتحدث الفنان محمد صبحي عنه قائلا: "هو النجم الأوحد والأول في مصر الهرم الرابع"، والفنانة يسرا قالت عنه: "عمل تأثير رائع وكبير وعظيم"، ويحيى الفخراني: "عاش معانا نجم مسرح وسينما وتليفزيون ولكن يبقى اسم ناجح هو عادل إمام".

بينما قال الفنان الراحل محمود عبد العزيز عنه: "ربنا سبحانه وتعالى أعطى الزميل عادل إمام موهبة إنه يضيف البسمة حتى في جلساته الخاصة"، والراحل أحمد راتب: "السد المنيع اللي واقف في سبيل استمرار التمثيل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة