رئيس جامعة مدينة السادات يطالب بتخصيص اعتمادات لإنشاء مستشفى جامعى

الأربعاء، 15 مايو 2024 03:58 م
رئيس جامعة مدينة السادات يطالب بتخصيص اعتمادات لإنشاء مستشفى جامعى مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الدكتورة شادن حنفي، رئيس جامعة مدينة السادات، بضرورة إنشاء مستشفي جامعي للجامعة حتى تخدم مدينة السادات وكل المناطق المحيطة بها، حيث تتميز بكثافة سكانية عالية وتوجد حوادث على الطريق الصحراوي.

وقالت خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص الجامعات والمستشفيات، للعام المالي 2024/ 2025، إن ذلك سيكون باكورة لإنشاء كلية الطب، موضحة أنه يمكن الاستعانة بالمستثمرين في إنشاء مراكز طبية كوحدة زرع الكبد بالمنصورة ولكن عندما يكون هناك مستشفي جامعي، مشيرة إلى أن هناك عجز 200 مليون جنيه في مشروع الموازنة المخصصة للجامعة.

وطالبت رئيس جامعة مدينة السادات، وزارة المالية بضرورة زيادة بند التغذية وعلاج أعضاء هيئة التدريس وعلاج الطلاب وبند تعويضات لصرف الأحكام القضائية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

في نهاية الاجتماع، أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بعقد اجتماع في اللجنة بحضور جامعة مدينة السادات وجامعة المنوفية وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة التخطيط للتنسيق فيما بينهم حول المشروعات المقرر تنفيذها.

فيما طالب صابر عبد القوي، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنوفية بضرورة إنشاء مستشفي جامعي لجامعة مدينة السادات لتخدم أهالي المنوفية  والمحافظات المجاورة خاصة في الطريق الصحراوي في ظل أزمة تكرار الحوادث.

كما طالب النائب أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب، بضرورة إنشاء كلية للهندسة بالجامعة، خاصة وأن جامعة مدينة السادات، قريبة من المنطقة الصناعية التي تضم عدد كبير من المصانع، بالإضافة إلى إنشاء مستشفي جامعي وكلية طب.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة