وضبط 430 كيانا وهميا

التعليم العالى: تكلفة تغذية المدن الجامعة من 35 لـ50 مليون جنيه سنويا

الأربعاء، 15 مايو 2024 04:00 م
التعليم العالى: تكلفة تغذية المدن الجامعة من 35 لـ50 مليون جنيه سنويا الدكتور أيمن عاشور
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تكلفة تغذية المدن الجامعية تتراوح من 35 إلى 50 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه رغم هذا الرقم الضخم إلا أن المدن الجامعية لا تحصل من الطالب سوى 300 جنيه شهريا.

جاء ذلك ردا على عدد من الأسئلة التي طرحها النواب باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب، اليوم،  فخري الفقي رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع الموازنة عن العام المالي 2024/2025. للوزارة.

وأضاف "عاشور" أن الوزارة تدرس حاليا وسائل وطرق لزيادة الدعم، لمساعدة الجامعات في أداء وظيفتها في هذا الصدد، مؤكدا أنه تم ضبط 430 كيان وهمى العام الماضي فقط، لافتا إلى أنه فيما يخص تراخيص المعاهد الهندسية، تم وقف تراخيص المعاهد الهندسية، ومفيش معهد منذ أن توليت الوزارة أخذ رخصة، وشغالين على دراسة حاليا ولن تحصل أي معاهد هندسية على ترخيص إلا بعد الانتهاء تلك الدراسة، وذلك في ضوء الإهتمام والحرص على جودة التعليم في معاهدنا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة